رياضةسلايدر

فالبوينا يخرج عن صمته ويؤكد ان مسيرته مع المنتخب الفرنسي لم تنته

استمع

fb14495eb559762150858c100c4926c165c1340c

 

نيقوسيا (أ ف ب) – خرج لاعب وسط ليون الفرنسي ماتيو فالبوينا عن الصمت الذي التزم به لاكثر من اربعة واشهر واكد بان الابتزاز الذي تعرض له وكان زميله في المنتخب الوطني مهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة طرفا فيه لم يكن سهلا عليه بتاتا.

وهذه المرة الاولى التي يتحدث فيها فالبوينا علنا منذ التعليق الذي كتبه في صفحته على موقع فيسبوك بعد استبعاده عن تشكيلة فرنسا لنهائيات كأس اوروبا التي استضافتها في حزيران/يونيو وتموز/يوليو الماضيين.

واكد فالبوينا (31 عاما) في مقابلة مع برنامج “ستاد 2” بث الاحد على محطة “فرانس 2” التلفزيونية انه لم يعد يفكر بالابتزاز الذي تعرض له واتهم بنزيمة بالمشاركة به على خلفية شريط جنسي، مشيرا الى ان تركيزه الحالي منصب على استعادة مستواه السابق واثبات نفسه في ليون بعد موسم اول مخيب للغاية معه حيث اكتفى بهدفين و5 تمريرات حاسمة في 33 مباراة ضمن جميع المسابقات.

واعترف فالبوينا الذي تسببت هذه القضية باستبعاده وبنزيمة عن المنتخب الفرنسي، بانه يأمل نسيان الموسم المخيب الذي عاشه على الصعيدين الرياضي والشخصي، مضيفا: “كان موسما سيئا للغاية. بخصوص مسألة بنزيمة؟ لم يكن الوضع سهلا – عليك ان تكون قويا. لم اتقدم بشكوى ضده ولم نلتق منذ حينها. بصراحة، لم افكر بالموضوع منذ نهاية كأس اوروبا”.

وواصل: “تابعت جميع مباريات المنتخب الفرنسي (الذي خسر النهائي امام البرتغال). تضايقت كثيرا لاننا كنا قاب قوسين او ادنى (من اللقب). بالنسبة لي، لم تنته مسيرتي مع المنتخب الفرنسي، او على اقله ليس بهذه الطريقة” املا ان يستدعى مجددا الى تشكيلة المدرب ديدييه ديشان.

وغاب فالبوينا عن تشكيلة المنتخب الفرنسي منذ ان خاض مباراته الدولية الـ52 والاخيرة في تشرين الاول/اكتوبر الماضي في لقاء ودي ضد الدنمارك، فيما استبعد بنزيمة منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي بسبب تهمة تكوين عصابة اجرامية ومحاولة ابتزاز زميله.

لكن على لاعب الوسط الفائز بلقب الدوري الفرنسي (2010) وكأس الرابطة (2010 و2011 و2012) مع مرسيليا قبل الانتقال عام 2014 الى دينامو موسكو الروسي لموسم واحد، التركيز اولا على مسيرته في ليون قبل التفكير بالمنتخب الوطني.

ويؤكد فالبوينا “سأفعل كل شيء ممكن من اجل تحقيق النجاح في ليون. انه ناد كبير مبني على اسس صحيحة ويملك لاعبين شبان جيدين وملعبا جميلا. لديه كل الامكانيات لتحقيق النجاح خصوصا في دوري ابطال اوروبا الذي مررنا فيه مرور الكرام الموسم الماضي (خرج من الدور الاول)”.

وعلق فالبوينا على رغبة ليون بالتخلي عنه خلال فترة الانتقالات الصيفية، قائلا: “فوجئت بوضعي على لائحة الانتقالات. لم يقل لي احد بان هذا الامر سيحصل… سمعت الكثير من الامور. تحدثوا كثيرا عني وقالوا باني لم اتأقلم مع ليون وباني رفضت حتى مصافحة (رئيس النادي) جان-ميشال اولاس بعد مباراة وهذا الامر ليس صحيحا. سمعت ايضا بان ليون يلعب بشكل افضل عندما يغيب عنه فالبوينا لكننا لعبنا بطريقة جيدة بوجودي”.

وختم لاعب الوسط انه يدرك حجم الصعوبات لكنه يشعر بالحماس وما يحصل سيجعله اكثر قوة.

*المصدر:فرانس 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى