سلايدر

رئيس البرلمان العربي يبحث مع نظيره اليوناني أزمة اللاجئين السوريين

استمع

الجروان

أشرف أبو عريف

وصل اليوم الثلاثاء  27 سبتمبر   2016 م السيد احمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي الى مدينة أثينا على رأس وفد من البرلمان لعقد عدة لقاءات بشأن  حماية اللاجئين السوريين، وذلك تفعيلا لمخرجات مبادرة البرلمان العربي لحماية حقوق اللاجئين السوريين من منظور تشريعي وقانوني .

ومن المنتظر ان يعقد  ظهر اليوم رئيس البرلمان العربي اجتماعا مع السيد نيكولاس فوتسيس رئيس البرلمان اليوناني بمقر البرلمان في اثينا ويعقب ذلك اللقاء لقاء مع عميد السفراء العرب والسفراء العرب بمقر اقامة السفير الفلسطيني السيد مروان طوباسي بأثينا .

كما سيقوم رئيس البرلمان العربي صباح الغد بزيارة جزيرة ليسبوس وعقد اجتماع مع السيد سيبروس غالينوس عمدة الجزيرة ومسئولي معسكرات اللجوء ومنظمات المجتمع المدني وعدد من اللقاءات مع ممثلي المنظمات الحكومية والمتطوعين ، وسيزور ايضا مخيم كاراتيبي وميناء ميتيليني .

 وستتناول اللقاءات جملة من القضايا والموضوعات الهامة المتعلقة بشؤون حماية اللاجئين السوريين في ظل التحديات والظروف الراهنة التي تمر بهم.

 ويضم وفد البرلمان سعادة النائب دلال الزايد عضو البرلمان العربي، ومن الامانة العامة د . مضر عبد الرحيم مدير شؤون رئاسة البرلمان العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى