سلايدر

وزيرة التعاون تبحث مع سفير سنغافورة تعزيز التعاون فى عدة مجالات

استمع

%d8%ac%d8%a7%d9%86%d8%a8-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%82%d8%a7%d8%a1

 
أحمد حسن
إستقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس الاثنين، السفير  بريمجت سداسيفان، سفير سنغافورة بالقاهرة، بحضور د. جلال السعيد، وزير النقل، و د. أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك فى إطار الاعداد للزيارة المرتقبة لرئيس سنغافورة  توني تان، إلى مصر بناء على دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وأشادت الوزيرة بالعلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين، والتى توجت بزيارة الرئيس، فى أول زيارة لرئيس مصرى إلى سنغافورة فى شهر أغسطس 2015م، وفى هذا الاطار، أعرب سفير سنغافورة عن رغبة بلاده فى زيادة التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يزور رئيس سنغافورة مصر فى نهاية أكتوبر المقبل، فى ظل رغبته فى التعرف عن قرب على التجربة المصرية والإطلاع على التقدم الذي حققته مصر خلال العامين الماضيين، لا سيما على الصعيد الاقتصادي.
 
وناقش الجانبان، تعزيز مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك، خاصة فى مجالات النقل والموانئ وتبادل الخبرات، والاستفادة من التكنولوجيا السنغافورية فى مجال النقل البحرى، والاستزراع السمكى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى يأمل الجانبان فى توقيعها خلال الفترة المقبلة، فى العديد من المجالات الهامة.
 
واعرب سفير سنغافورة، عن تطلع بلاده للعمل فى مشروع محور قناة السويس، وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية بها، مشيرا إلى خبرة بلاده في مجال إنشاء وإدارة الموانئ، وكذا في مجال تحلية ومعالجة المياه التي كانت تعتمد سنغافورة على دول الجوار لتوفيرها وأصبحت الآن تحقق إكتفاءً ذاتياً عبر التكنولوجيا الفائقة لتحلية ومعالجة المياه، وفى هذا الاطار، ناقش الجانبان، عدد من مشروعات التنمية بمنطقة قناة السويس، والتى تضم ستة موانئ، إضافة إلى تقديم الخدمات اللوجستية، وإنشاء عدد من المناطق الصناعية في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى