سياسة

سلطنة عُمان تشهد اقامة مهرجان التمور العُمانية -2016 في نزوى

استمع

355

*أشرف أبو عريف

شتشهد  سلطنة عُمان  في 26 أكتوبر افتتاح مهرجان التمور العمانية الرابع ، ويقام بولاية نزوى بمحافظة الداخلية ، في إطار خطط التنمية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي وفقا للسياسات التى يوجه بتنفيذها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان . ويسلط المهرجان الضوء على تمور المائدة العمانية بأنواعها،

كما يمثل بيئة ممتازة يقصدها المهتمون بهذا القطاع، لإيجاد فرص أكبر للمستهلك، للانتقاء من بين خيارات التمور التي تسوِّقها المؤسسات العاملة في مجال تصنيع وإنتاج التمور، إلى جانب تحفيز المزارعين والمنتجين للاهتمام بجودة المنتجات.

 ويستهدف تشجيع زراعة النخيل وتسليط الضوء على التمور العمانية ويشمل إقامة سوق داخل ميدان المهرجان وركن لابتكار وتصميم الهوية التسويقية ومعرض للتصوير الضوئي وأنشطة للرسم لطالبات المدارس

 المحصول الزراعي الأول

تعتبر أشجار النخيل في السلطنة المحصول الزراعي الأول، وتحتل ما نسبته 37% من إجمالي المساحة المستغلة بزراعة المحاصيل، فيما يقدر عدد أشجار النخيل في السلطنة بحدود 7.5 مليون نخلة متنوعة الأصناف، وحوالى 78% من إجمالي مساحة أشجار الفاكهة.

وتعد كل من النغال والخصاب والفرض والخلاص وأم السلا والمبسلي والشهل والخنيزي وأبو دعن والقش، من أكثر الأصناف إنتاجا للتمور على مستوى السلطنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى