رياضةسلايدر

«24 ساعة» على الحلم الصعب

استمع

2016-636126867807383158-738

معسكر الزمالك يشتعل بالتفاؤل
سليمان يضع اللمسات الأخيرة لمواجهة صن داونز والاستقرار على التشكيل

نفدت التذاكر التى قام مسئولو الزمالك برئاسة مرتضى منصور ببيعها للجماهير التى توافدت أمس وحتى اليوم أمام مقر النادى من أجل الحصول عليها لحضور المباراة النهائية غدا الأحد بين الزمالك وصن داونز فى نهائى دورى الأبطال الافريقى ببرج العرب والتى بلغ عددها 40 ألف تذكرة بينما طبعت ادارة النادى 70 ألفا .

وأعلنت الجماهير عن غضبها بعد فشلها فى الحصول على تذاكر المباراة سواء من مقر النادى أو نادى الترسانة على الرغم من وجود عدد 30 ألف تذكرة أخرى داخل النادى ولكنها غير مختومة من الدولة حتى هذه اللحظة فى ظل موافقة الجهات الأمنية على حضور 50 ألف مشجع النهائى الافريقى وهو الأمر الذى سيلقى بظلاله خلال اللحظات الحاسمة المقبلة فى ظل اعلان منافذ البيع بالقاهرة والشرقية عن عدم وجود أى تذاكر باقية للجمهور .

ورفضت ادارة الزمالك اقتصار عدد الجماهير على 50 ألف متفرج لاسيما أنها المرة الأولى التى يصعد فيها الزمالك الى نهائى بطولة قارية منذ فترة طويلة . ولم تسفر حتى الآن محاولات الادارة فى ختم التذاكر المتبقية انتظارا لموافقة الجهات الأمنية . الجدير بالذكر ان مرتضى منصور قرر اقالة علاء مقلد وجميع مسئولى الأمن بسبب ما حدث من اقتحام الجماهير لمقر النادى وما تبعه من أحداث مؤسفة بسبب سوء التنظيم .

وفى السياق نفسه أعلن الاتحاد الافريقى غضبه الشديد من ادارة نادى الزمالك بسبب عدم التزام الادارة بإرسال دعوات المباراة النهائية الخاصة بالكاف برئاسة الكاميرونى عيسى حياتو وتوعد مسئولو الكاف بتوقيع العقوبة اللازمة على الزمالك بسبب تأخير دعوات المباراة التى هى بروتوكول غير معلن بين الأندية والكاف .

بينما أعلن أحمد رفعت عضو مجلس ادارة النادى أن دعوات الاتحاد الافريقى سترسل اليوم ولا يوجد أى مشكلة من جانب النادى فى هذا الأمر .

وعلى صعيد الفريق فى معسكره المغلق ببرج العرب حتى موعد المباراة النهائية غدا يختتم اليوم الفريق مرانه الرئيسى بمشاركة جميع اللاعبين عدا شيكابالا الذى خضع لتدريب خفيف ومنفرد نظرا لاصابته بنزلة برد قبل السفر لمعسكر الفريق ببرج العرب .

وشملت التدريبات بعض الجمل الفنية والتكتيكية بين لاعبى الوسط والهجوم تنفيذا للخطة التى وضعها مؤمن سليمان المدير الفنى لعلاج أخطاء مباراة الذهاب بجنوب افريقيا والتى منى خلالها الفريق بالخسارة بثلاثية نظيفة ويحتاج للفوز بأربعة أهداف على الأقل للحصول على اللقب الافريقى وتحقيق حلم جماهير الأبيض التى طالما تمنت تلك اللحظة بعد صيام طويل دون الوصول الى منصات التتويج فى البطولات الافريقية .

وطلب المدير الفنى من لاعبيه التركيز التام خلال المباراة والالتزام الكامل بالخطة الموضوعة بعد تحفيظ كل لاعب مهام واجباته لإفساد خطة صن داونز والفوز بالمباراة .

وشدد مؤمن سليمان فى توجيهاته على عدم استعجال احراز الأهداف شارحا خطورة ذلك بمنح مساحات للاعبى صن داونز خاصة انطلاقات ظهيرى الجنب السريعة مما يفسح المجال أمام هجوم صن داونز لتهديد مرمى الزمالك وهو الأمر الذى يسعى اليه الفريق المنافس .

وخضع أحمد الشناوى لتدريبات منفردة بينما كان التركيز على محمود عبد الرحيم جنش مما يؤكد أن الأخير سيحرس عرين الزمالك خلال مباراة النهائى غدا فى ظل اصابة الشناوى .

  • التشكيل النهائى للأبيض

استقر مؤمن سليمان, المدير الفنى للزمالك على التشكيل النهائى لمواجهة صن داونز فى نهائى دورى الأبطال الافريقى، بالتركيز على بعض اللاعبين خلال معسكر الفريق،

ومن المنتظر أن يدفع المدير الفنى فى النهائى الافريقى بتشكيل مكون من محمود عبد الرحيم جنش لحراسة المرمى وأمامه كل من على فتحى العائد من الاصابة فى مركز الظهير الأيسر ورمزى خالد فى مركز الظهير الأيمن وعلى جبر واحمد دويدار فى قلب الدفاع وفى وسط الملعب كل من طارق حامد واحمد توفيق ومعروف يوسف وأمامهم كل من أيمن حفنى وستانلى النيجيرى وأمامهما باسم مرسى فى مركز رأس الحربة.

  • المصدر:الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى