سلايدرسياسة

وزيرة الهجرة تدعو الشركات وسيدات الأعمال لمساندة العمالة المصرية بالخارج 

استمع

أشرف أبو عريف

شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بقمة مصر للأف ضل فى دورتها الثانية برعاية رئيس مجلس الوزراء، والتي تكرم فيها أبرز 50 سيدة تأثيرا فى مؤسسات الأعمال خلال عام 2016، وسط مشاركة العديد من الشخصيات العامة وقيادات كبرى الشركات والمؤسسات العاملة فى السوق المصرية . 

من ناحيتها اعربت الوزيرة نبيلة مكرم عن سعادتها بتكريم 50 شخصية نسائية استطاعت تحقيق إنجازات كبيرة وحقيقية على أرض الواقع خلال العام المنقضي، ودورها الإيجابي والفاعل في خلق طفرة واضحة في كل من المجالات المختلفة، مضيفة أنه لأمر رائع ان يتم تكريم المرأة المصرية ما يمثل دفعة معنوية كبيرة تساعدهم علي تحقيق إنجازات أعظم.

كما وجهت الوزيرة التحية للمرأة المصرية الأقل تأثيرا في المجتمع، مؤكدة أن تكريم المرأة يعد تشجيع لجميع النساء واداة مساعدة للشد من ازرهم،كما يبعث برسالة للجميع أن المرأة المصرية تستطيع صنع الكثير اذا ما أتيحت لها الفرصة، كما تقدر علي إثبات ذاتها في المجتمع .

واشارت الوزيرة لما تضمه مؤتمر العلماء والخبراء المصريين بالخارج، من شريحة مختلفة من العلماء المصريين وجاء على رأسهم عالمتين مصريتين استطاعتا ان يحققا نجاحات كبيرة في دول المهجر، وكانوا خير دليل علي قدرة المرأة المصرية في تحقيق النجاح حتي خارج بلدها الام. 

كما بعثت الوزيرة برسالة تحية واعزاز للمرأة المصرية المتواجدة بالخارج، لما تواجهه من صعوبات وتحديات جسام تقف عائق في طريق نجاحها، إلا أن السيدات المصريات بالخارج اثبتن أنهم علي استعاد دائم لمواجهة كل العقبات لتحقيق ما يصبون من إنجازات حقيقة.  

ودعت الوزيرة في نهاية كلمتها، الشركات المستثمرة وسيدات الأعمال، للعمل يد واحدة في مختلف المجالات، والتعاون لحل أزمات المصريين بالخارج، وفتح آفاق جديدة تخدم العمالة المصرية البلدان المختلفة،وتوفير كافة السبل لتطوير العنصر البشري المصري الذي لطالما كان عامل مؤسس وفعال في اي من الدول . 

وشهدت القمة ، الكشف عن قائمة أقوى 50 سيدة تأثيرا فى الاقتصاد المصري لعام 2016، والتى أشرف على وضع معاييرها “منتدى الخمسين”، ويعد أول شبكة متنامية تضم السيدات الأكثر تأثيرا فى الاقتصاد، وذلك فى إطار استكمال خطة المنتدى التى تستهدف تعزيز دور المرأة المتميزة فى القطاعات الاقتصادية، وتنفيذاً لرؤيته عام 2017 التي تهدف  لحث الدولة والقيادة السياسية على المضى قدما فى تنفيذ أهداف عام المرأة  2017.  

جدير بالذكر ان قمة الأفضل الأولى قد انطلقت فى 27 يناير 2016 ، كرمت الوزيرة ،في احتفالية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ومشاركة 6 وزراء ، وشهدت حضور العديد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ووسط حضور مكثف من الاعلام المصري والعربي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى