رياضةسلايدر

“متعب” ينقذ الأهلي بالفوز علي المقاولون 2 صفر

استمع

https://youtu.be/wDoZ91Iersw

مهند أبو عريف

فار الأهلي على المقاولون العرب بثنائية مقابل لا شيء في الجولة الـ19 من الدوري المصري. جاءت ثنائية الأهلي في الشوط الثاني وبالتحديد في 3 دقائق فقط.

سجل عماد متعب بعد 27 ثانية فقط من نزوله أرضية الملعب. عرضية جونيور أجاي حولها متعب برأسه في الشباك. وبعدها مباشرة سجل مؤمن زكريا في الدقيقة 78 الهدف الثاني للأهلي. مؤمن شارك بدلا من صالح جمعة بين شوطي اللقاء وسجل هدف تأمين الانتصار.

ووصل الأهلي إلى النقطة 49 ليواصل التحليق بصدارة الدوري. بينما تجمد المقاولون العرب عند النقطة 24 في المركز العاشر.

الشوط الأول

اعتمد حسام البدري في بداية المباراة على صالح جمعة ليعوض غياب عبد الله السعيد. واصل ميدو جابر لعبه كأساسي مع وليد سليمان وأمامهما أجاي. سيطر الهدوء على أول 5 دقائق من المباراة مع استحواذ للأهل، بل فرص محققة قبل أن تبدأ الخطورة.

يمرر ميدو جابر لعلي معلول الذي يخترق منطقة جزاء المقاولون العرب ويسدد ولكن مرت بجوار القائم.

بعدها مباشرة وفي الدقيقة العاشرة، سدد أحمد علي تسديدة قوية مباغته ولكن تألق أمامها شريف إكرامي. تألق إكرامي أبعد تسديدة أحمد علي إلى ركنية، مرت في الأخر بدون هز شباك الأهلي. 10 دقائق مثيرة والنتيجة لم تتغير. الأهلي 0-0 المقاولون العرب.

سيطر الهدوء تماما على الشوط الأول مع استحواذ بلا خطورة للأهلي. لكن الفرصة الأخطر جاءت في أخر لحظات المباراة.

تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء من سعد سمير، عقب ارتباك في دفاع المقاولون العرب ولكن تسديدة مدافع الأهلي جاءت خارج المرمى.

وسجل سعد سمير هدفين في الدوري هذا الموسم بقميص الأهلي وكاد أن يكتب هدفه الثالث لولا أن تسديدته جاءت خارج مرمى المقاولون العرب.

شوط المنقذ

في الشوط الثاني، شارك مؤمن زكريا بدلا من صالح جمعة بين شوطي المباراة. وكاد أن يسجل بعد مجهود مميز من محمد هاني ولكن تسديدته أبعدها دفاع المقاولون العرب.

ثم جاء المنقذ عماد متعب. يشارك متعب في الدقيقة 74 بدلا من وليد سليمان ولم يحتج إلا 27 ثانية فقط ليُسجل.

عرضية من أجاي يحولها متعب في الشباك ويكتب أول أهدافه في المباراة. بعدها مباشرة، استغل مؤمن زكريا خطأ قاتلا من دفاع المقاولون ليمر من محمد أبو السعود، ويسجل الهدف الثاني. وقضي مؤمن قضى تماما على المقاولون العرب وأمن انتصار الأهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى