سلايدر

جنرال أميركي ردا على سؤال بشأن ليبيا.. روس على الأرض

استمع

نقلت وكالة رويترز عن قائد القوات الأميركية في إفريقيا قوله إن هنال روس ينتشرون في ليبيا، التي تشهد منذ سنوات نزاعا مسلحا وفوضى بسبب انتشار الجماعات المتشددة.

وردا على سؤال بشأن وجود قوات روسية في ليبيا، قال الجنرال توماسف الدهاوسر، وفق وكالة رويترز، “يوجد روس على الأرض في المنطقة”، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

كما أشار، خلال حديثه مع الصحفيين، إلى وجود صلة “لا يمكن إنكارها” بين روسيا وقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، مضيفا أن المحاولات الروسية للتأثير في ليبيا مثيرة للقلق.

ويخوض الجيش الوطني مواجهات مع الجماعات المتشددة التي تسيطر على مناطق واسعة من البلاد، وسط انقسام سياسي حاد وفوضى عارمة لاسيما في العاصمة طرابلس.

وكان أعضاء ورئيس المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق، المنبقثة عن اتفاق الصخيرات، وصلوا قبل عام إلى طرابلس، حيث تحالفوا مع الميليشيات المسيطرة على الأرض، التي تخوض حاليا اقتتالا شرسا.

أما الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن البرلمان الشرعي، فنجحت، عبر الجيش الوطني، في استعادة السيطرة على مناطق واسعة بعد طرد الميليشيات، لاسيما في مدينة بنغازي.

يشار إلى أن رويترز كانت قد ذكرت في وقت سابق من مارس الجاري أنه يبدو أن روسيا نشرت قوات خاصة في قاعدة جوية بغرب مصر قرب الحدود مع ليبيا، إلا أن موسكو نفت ذلك.

المصدر : سكاى نيوز عربيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى