إقتصاد

“أبو على” يستقبل وفد عسكري فلسطيني ورئيس الكتلة العربية بالكنيست

استمع

د.نعيمة أبو مصطفى

استقبل الدكتور سعيد أبو علي الامين العام المساعد ورئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بمقر الجامعة بالقاهرة يوم الاثنين الموافق 3/4/2017  وفد عسكري فلسطيني يضم كل من العميد بحري بسام الجربي/ مدير معهد التدريب المركزي لقوي الأمن الفلسطيني والعقيد أركان حرب إيهاب السعيدني/ مدير شعبة التدريب في الأمن الفلسطيني.

جدير بالذكر أن الوفد متواجد بالقاهرة بدعوة رسمية للمشاركة في أعمال الدورة 52 للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية، برئاسة العميد هاشم محمد الكزة من ليبيا التي ترأست الدورة وهدفت الندوة لتوطيد تعاون الأجهزة الأمنية مع القوات المسلحة في الحفاظ علي الأمن الوطني. وتستمر أعمال الدورة عشرة أيام بداية من الثاني من ابريل 2017،بالجامعة العربية.
كما استقبل أبو على الدكتور جمال زحالقة رئيس الكتلة العربية بالكنيست والدكتورة نعيمة أبو مصطفى الباحثة والكاتبة في الشأن الإسرائيلي. وكان الدكتور زحالقة قد حضر إلى مصر لحضور احتفالية يوم الأرض الفلسطينية التي تقيمها القنصلية الفلسطينية بالإسكندرية.
وحضر اللقاء كل من الدكتور حيد الجبوري مدير قطاع فلسطين والأراضي المحتلة والمستشارة جيهان سلطان. وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك بين القائمة العربية المشتركة بالكنيست وبين جامعة الدول العربية، حيث تمثل القائمة حوالي مليون ونصف مواطن فلسطيني اضطرتهم ظروف الاحتلال لحمل الهوية الإسرائيلية، وألان هم من اشد المدافعين عن فلسطين في ظل الانقسام الفلسطيني _الفلسطيني.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى