سلايدر

أمين عام إئتلاف الجاليات المصرية بأوروبا يستنكر تطاول الهيئة القبطية الهولندية على الأزهر

استمع

مهند أبو عريف

اعلن الدكتور هشام فريد أمين عام إئتلاف الجاليات المصريه فى اوروبا، انه نظرا للهجمه الشرسه والظالمه التى يتعرض لها الاسلام والأزهر الشريف، خاصه وبعد تطاول الهيءه القبطيه الهولنديه على الازهر وسعيها واستعداء الدول الاوروبيه ضد مصر، ومطالبتها البرلمان الهولندى والاتحاد الاوروبى بإعلان الازهر منظمه ارهابيه وانها تقف وراء الارهاب الحالى!!!
وأصدر ” إئتلاف الجاليات المصريه فى اوروبا ” متضامنا مع ” إئتلاف المنظمات والموءسسات المصريه فى هولندا ” البيان التالى:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان الرد علي الهيئة القبطية الهولندية

طالعنا بمزيد من الدهشة والاستنكار بيان الهيئه القبطيه علي صفحات التواصل الاجتماعي بتاريخ 12 ابريل 2017, وقد اعلن إئتلاف المنظمات والمؤسسات المصرية بهولندا إستنكارهم وإ دانتهم بشده لهذا البيان وما جاء فيه من تطاول علي الأزهر الشريف منارة العلم في العالم الاسلامي لأكثر من ألف عام.
هذا وقد أجتمعت الهيئة القبطية مع ثماني ممثلين من البرلمان الهولندي وتم عرض معلومات مغلوطة عليهم وبالتجني علي الحكومة المصرية والأزهر الشريف! بل ذهبت الي ابعد واخطر من ذلك وهو التهديد!!! وطالبوا بإلزام الازهر الشريف بتغيير مناهجة واذا لم يستجيب الأزهر لمزاعمهم فانهم يطالبون الحكومة الهولندية بالضغط علي مصر وبالتدخل لتغيير مناهج التعليم في الأزهر وتنقيتها من كافة النصوص والتعاليم التي تدعوا الي التطرف والأرهاب من منظور الهيئة القبطية . كذلك طالبوا بتوفير حماية أمنية أكثر للكنائس ,والدعوة لمساندة وتسهيل اجراءات تهجير الأسر القبطية من مصر لأنقاذهم مما تتعرض له من إضطهاد ديني واعتداءات على حد زعمهم!!! وفي بادرة تخطت كل الخطوط الحمراء تم تهديد العالم الاسلامى كله بانه اذا لم يستجيب الأزهر لطلباتهم فأنهم سوف يطالبون البرلمان الهولندي والأوروبي بأعلان مؤسسة الأزهر مؤسسة أرهابية.
هذا ويؤكد الموقعون بأن الأزهر هي مؤسسة دينية عالمية تعني بشؤون المسلمين ليس فقط في مصر بل في العالم أجمع منذ أكثر من الف عام, وتعد رمزا للإسلام الوسطي الذي يدعوا للتعايش السلمي واحترام حرية الأعتقاد ومحبة الأخر, ونؤكد أن مؤسسة الأزهر علي مدي تاريخة يرفض ويدين العنف والتطرف والأرهاب بكافة أشكاله وانواعه! فكيف يتم أتهامه بالارهاب؟ ويرفض الموقعون اي تدخل من اي جهة ما خارجية او داخلية في ما يقوم الأزهر بتدريسه من مناهج وتعاليم ويعد هذا تدخلا سافرا, وعلي الجانب الأخر يرفض الموقعون ايضا التدخل في شأن الكنيسة وما تقوم بتدريسة من مناهج للاقباط. هذا ويرى الموقعون أن بيان الهيئة القبطية هو تحريض من شأنه أن يؤجج فتنة طائفية بين عنصري الدولة المصرية من مسلمين واقباط, وأنه من شأنه أن يهدد الأمن والسلم العام للدولة المصرية وعلاوة علي ذلك وما نخشاه أن يتم نقل حلبة الاحداث الدائرة في مصر الي وبين أفراد الجالية المصرية فى هولندا !!! وما من شأنه تهديد وتعكير السلم العام في هولندا .
نرى نحن مؤسسات ومنظمات تمثل قطاع كبير من المجتمع الهولندي أن طلبات الهيئة القبطية الهولندية وموقفها متواطئ في الحرب علي الاسلام , ان الهيئة القبطية التي تطالب بحقوق الانسان واللاجئين الأقباط وطلب المساعده على تهجيرهم من مصر, هي أول من انتهك حقوق الانسان لممارستها الاتجار باللآجئين الاقباط!!! ونرى نحن إئتلاف المنظمات أن الهيئة القبطية الهولندية قامت بأزدراء الأديان والأعتداء علي قدسية المعتقدات الدينية .والإساءة للدين الإسلامي ورموزه, وهذا يتعارض مع وثيقة الامم المتحدة لحقوق الانسان في العقيدة لعام 2008.
ونطالب البرلمان الهولندي بالقيام بدوره الحيادي بعقد جلسة استماع بحضور ممثلى الأحزاب وحق إئتلاف المنظمات فى الرد لتوضيح وجهه النظر الأخرى, وسماع الطلبات الخاصة بالإلتلاف وبحضور ممثل لوزير الخارجية اسوة بما قام به البرلمان مع الهئة القبطية.
ونري ان في بيان الهيئة القبطية حث علي الكراهية داخل المجتمع الهولندي والعالمي ونطالب بأتخاذ الإجراءات القانونية ضدها والتي من شأنها تصنيف الهيئة القبطية الهولندية علي انها مؤسسة عنصرية متطرفة, ونطالب الجالية المصرية والمسلمين في هولندا بأن لا ينساقوا الي مثل هذه الدعاوي الهدامة التي تحث علي الكراهية والا يقوموا بالرد عليها ألا بالطرق السلمية واحترام القوانين الهولندية. يحتفظ الموقعون علي هذا البيان لأنفسهم بجميع حقوقهم المدنية والقانونية ضد جمعية الهيئة القبطية الهولندية في هولندا والاتحاد الأوروبي.
ننوه انه حتي كتابة هذا البيان لم يصدر اي استنكار او ادانه مكتوبة من قبل الكنيسة القبطية المصرية علي ما صدر من الهيئة القبطية لتهدئه الوضع الملتهب بين ابناء الجالية علي الصفحة الرسمية لها وهو ما يضع علامات استفهام علي علاقة الكنيسة بهذا الكيان؟؟؟
الموقعون
1-مؤسسة ” مصر في قلبنا “
2-مؤسسة الفنار
3- اتحاد المصرين فى هولندا
4-مؤسسة تضامن
5- إئتلاف الجاليات المصرية في أوروبا
6-مؤسسة ” أم الدنيا “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى