سلايدر

وزير الخارجية يختتم زيارته لليونان بمقابلة الرئيس اليوناني

استمع

 

أشرف أبو عريف

اختتم وزير الخارجية سامح شكري زيارته الحالية للعاصمة اليونانية أثينا بمقابلة الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس صباح اليوم الثلاثاء 25 أبريل 2017. وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الوزير شكري نقل للرئيس اليوناني تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتقديره الكبير للقيادة وللشعب اليوناني، خاصة في أعقاب الأحداث الإرهابية الأخيرة التي تعرضت لها مصر، وما لمسه الجانب المصري من تضامن كبير من اليونان علي المستويين الرسمي والشعبي. كما عبر وزير الخارجية للرئيس اليوناني عن تطلع مصر لاستمرار الدعم اليوناني لمصر علي مستوي مؤسسات الاتحاد الأوروبي، وعلي مستوي المحافل الدولية بوجه عام.

من جانبه، عبر الرئيس اليوناني عن تقديره الكبير للرئيس السيسي وما تشهده مصر في عهده من نقلة نوعية في شتي المجالات، ومعربا عن سعادته لأن العالم بدأ يدرك الآن الأهمية القصوي لدعم مصر للدور المحوري الذي تقوم به في مكافحة الارهاب والفكر المتطرف ودورها في حل نزاعات المنطقة. كما طلب الرئيس اليوناني نقل تحياته وتقديره الخاص للرئيس السيسي، الذي تربطه بسيادته علاقة قوية وتقدير وإعجاب بما يقوم به من جهد متفان لتعزيز استقرار مصر ونهضتها الاقتصادية والاجتماعية. كما ثمن رئيس اليونان آلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، باعتبارها تموذجا ناجحا للتنسيق والتعاون في تنفيذ مشروعات تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا في هذا الصدد أن التعاون بين مصر واليونان إنما يعكس رؤية استراتيجية مشتركة بغية تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة شرق المتوسط.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الرئيس اليوناني أعرب عن تطلعه لأن تستضيف مصر الاجتماع القادم لمنتدي الحضارات القديمة، سواء في القاهرة او الإسكندرية، معربا عن سعادته للدعم الذي قدمته مصر لليونان في إطلاق تلك المبادرة. ومن ناحية أخري، تناول اللقاء الرؤية المصرية تجاه قضايا المنطقة في كل من سوريا وليبيا واليمن والعراق، وكذلك الرؤية المصرية الشاملة في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، حيث أشاد الرئيس اليوناني بالمواقف المصرية المتوازنة التي تجعل من مصر حجر الزاوية في الاستقرار الإقليمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى