سلايدر

“خليجيون في حب مصر” يرحب بزيارات الرئيس “السيسي” لدول مجلس التعاون

استمع

أشرف أبو عريف

  • رئيس “خليجيون”: العلاقات المصرية-الكويتية نموذجا لما يجب أن تكون عليه العلاقات العربية.. ودماء الشعبين امتزجت في كثير من معارك الشرف وميادين التضحية!
  • “العميري”: المغرضون يواجهون تحسن العلاقات المصرية-الخليجية بالشائعات والتكذيب!

رحب “خليجيون في حب مصر” بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية إلى دولة الكويت المقرر أن تبدأ يوم الأحد وتستمر لمدة يومين، للتباحث مع سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين، وكذلك زيارته إلى مملكة البحرين، لعقد جلسة مباحثات مع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
وأكد الدكتور يوسف العميري مؤسس ورئيس “خليجيون في حب مصر” أن العلاقات بين الكويت ومصر تاريخية وضاربة بجذور في أعماق التاريخ، كما أن العلاقة الشخصية بين سمو الشيخ صباح الأحمد والرئيس السيسي “مميزة” وتتمتع بمستوى عالي من التنسيق والتواصل والتشاور المستمر، وأعتبر “خليجيون في حب مصر” أن العلاقات المصرية-الكويتية تعد نموذجا لما يجب أن تكون عليه العلاقات العربية-العربية، حيث امتزجت دماء الشعبين المصري والكويتي في الكثير من معارك الشرف وميادين التضحية خلال حرب أكتوبر المجيدة، وحرب تحرير الكويت.
وأعرب “خليجيون في حب مصر” عن أمله في أن تثمر مباحثات الزعيمين العربيين الكبيرين في دفع آفاق التعاون بينهما في مختلف المجالات، الذى ينبع من حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك حول سبل التعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية بهدف تعزيز وحماية الأمن القومي العربي، مشيدا بحرص القيادة المصري في هذا الإطار على التشاور المستمر مع دول الخليج بشأن تطوير العلاقات الثنائية المتميزة على كافة الأصعدة، فضلاً عن مناقشة سبل تعزيز وحدة الصف بين الدول العربية بما يساهم في تعزيز قدرتها على حماية مصالحها المشتركة ويلبى طموحات وآمال شعوبها، والوقوف بحسم أمام كافة محاولات التدخل الخارجي في شئونها.
وأكد الدكتور يوسف العميري، رئيس مجلس إدارة “خليجيون في حب مصر”، إن العلاقات الكويتية – المصرية شكلت طوال العقود الماضية نموذجا متميزا ورائدا للعلاقات الأخوية الطيبة التي يجب ان تجمع بين كافة الدول العربية في جميع الظروف باعتبارها ضمانة الأمن والاستقرار في تلك الدول وصمام الامان لشعوبها.

وأوضح ان زيارة للرئيس عبدالفتاح السيسي للكويت اليوم الاحد، تأتى في وقت تشهد العلاقات بين البلدين تناميا ملحوظا في مختلف المجالات وهو ما أكده سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد اخيرا عندما قال “إن مصر عزيزة على الكويت ولن تتأخر عنها أبدا”، مشيدا باتفاقية التعاون القانوني والقضائي الموقعة مؤخرا بين البلدين والتي تسهم في جهود التعاون الأمني لمواجهة الإرهاب.

وأكد “العميري” أن زيارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعدد من دول الخليج تعكس اهتمامه بإقامة علاقات ودية وطيبة ومستدامة بين الأشقاء العرب، وتحمل عدة رسائل من بينها، أن العلاقات المصرية-العربية أكبر من أي مواقف تباين، فضلا عن أن أولوية الأبعاد الاستراتيجية في العلاقات بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي في مختلف المجالات.

وشدد “خليجيون في حب مصر” في بيانه على قوة ومتانة العلاقات الخليجية المصرية، مؤكدا أن المغرضين من أعداء التقارب المصري-الخليجي، لم ولن يفلحوا أن ينالوا من قوة هذه العلاقات والروابط الأخوية المتينة التي تربط بين مصر ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ووصف البيان زيارة الرئيس السيسي لدولة لإمارات العربية المتحدة الأسبوع الماضي بـ”الناجحة”، مؤكدا أن مباحثات قيادتي البلدين أظهرت أن هناك توافقا تاما وحقيقيا في رؤيتي القاهرة وأبوظبي تجاه مختلف القضايا، وثمن البيان نتائج زيارة الرئيس السيسي للمملكة العربية السعودية أواخر شهر أبريل الماضي، مؤكدا أنها كانت بمثابة رسالة واضحة وغير قابلة للتأويل، كاشفة عن أن العلاقات بين جناحي الأمة العربية لا يمكن العبث بها من أي طرف معادي للدولتين مهما بلغت قوته، مشيدا بتطابق موقفي الرئيس المصري وخادم الحرمين الشريفين في الرفض الحاسم لأي تدخل خارجي في شئون الدول العربية.
وأستنكر “خليجيون في حب مصر” ما تردد خلال الأيام الماضية من شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف تحريض أبناء دول الخليج العربي على عدم السفر إلى الشقيقة الكبرى مصر، مؤكدا ان إطلاق الشائعات مجرد تدليس وكذب وافتراء لا أساس له من الصحة، ورحب “خليجيون في حب مصر” بالبيان المشترك لسفراء دول الخليج بالقاهرة الذى صدر الجمعة في هذا الشأن، معتبرا أن العلاقات بين دول الخليج ومصر لا يمكن أن تتأثر بمحاولات التشويه المستمرة من جانب اعداء الجانبين من المغرضين الذين يواجهون تحسن العلاقات بين الجانبين بالشائعات والكذب والتلفيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى