سلايدر

أخيراً.. أمين العرب يبارك الوساطة الكويتية !

استمع
 

أشرف أبو عريف

وكأن الجامعة العربية خُلقت لــ “تعرب،وتشجب، وتندد، وتستنكر..”، ورغم ذلك لم” تستنكر” الإنقسام الخليجي خصوصاً والعربي عموماً منذ أيام.  الغريب إن أمينها العام السيد/ أبو الغيط لم يكلف نفسه بجولة سياحية علي الأقل للدول التي شنت المقاطعة علي الدولة المنكوبة لمحاولة تقريب المسافات أو علي الأقل دور الجامعة العربية في معالجة تبعات القرار السلبية علي الأسر العربية ومجلس التعاون بخاصة إجتماعيا وثقافيا!

ولكن أخيراً سيادته أعرب عن سعادته بالتحرك الذي يقوم به سمو أمير دولة الكويت للتعامل مع الازمة التي ادت الي اعلان عدة دول عربية قطع علاقاتها مع دولة قطر.

جاء ذلك في الاتصال الهاتفي الذي تلقاه السيد احمد ابوالغيط اليوم ١٢ الجاري من معالي الشيخ صباح الخالد الصباح النائب الاول لرئيس الوزراء ووزير خارجية الكويت والذي أطلعه فيه علي تطورات التحرك الذي يقوده سمو امير دولة الكويت لانهاء الخلاف الحالي.

وبحسب الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الامين العام، ان ابو الغيط ابلغ وزير خارجية الكويت تثمينه للجهد الكويتي وتأييده له معتبرا ان ” ما يقوم به سمو أمير الكويت يمثل كل العرب وليس فقط مجلس التعاون الخليجي “.

واضاف المتحدث ان الامين العام اعرب خلال الاتصال عن ” امله في أن تكلل تلك الجهود بالنجاح، وأن يتم التوافق علي ارضية مقبولة لحل الخلافات تحقق مصالح جميع الاطراف من خلال اقامة علاقات سليمة تتأسس علي عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي طرف وتفعيل مبادئ حسن الجوار واحترام الخيارات السياسية لكل الدول والتمسك بميثاق الجامعة العربية ومقررات القمم العربية بشأن مكافحة الاٍرهاب والتطرف والتي تمثل تحديا وجوديا في المرحلة الحالية لكل الدول العربية يستوجب تكاتف الجهود من قبل الجميع “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى