سلايدر

رئيس جنوب السودان يستقبل مساعد وزير الخارجية

استمع

أشرف أبو عريف

استقبل سيلفا كير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان أمس السفير أحمد فاضل يعقوب مساعد وزير الخارجية مدير إدارة السودان وجنوب السودان في قصر الرئاسة بالعاصمة جوبا، بحضور كل من وزير شئون الرئاسة ماييك آي دينج، والسفير أيمن مختار الجمال سفير مصر في جنوب السودان، حيث أطلع مساعد وزير الخارجية رئيس جنوب السودان على تفاصيل الجسر الجوي من المساعدات الإنسانية المرسلة من مصر لجنوب السودان بتوجيه مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك استجابة لنداء صادر من الرئيس سيلفا كير تضمن إعلان المجاعة في بعض ولايات جنوب السودان. كما يأتي الجسر الجوي في إطار العلاقات التاريخية والوثيقة بين الشعبين المصري والجنوب سوداني.

وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وقد عبر الرئيس سيلفا كير عن بالغ شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه المبادرة، معتبرا أنها تأتي كاستمرار للمواقف المصرية المؤيدة والداعمة لجنوب السودان في كافة المجالات خاصة المجال التعليمي، حيث قدمت مصر العديد من المنح التعليمية والفرص الدراسية لأبناء جنوب السودان.

وأكد رئيس جنوب السودان على أن مصر تعد من أكثر الدول تفهما لمشاغل بلاده، والمشكلات التي تمر بها الدولة الوليدة، وعن تطلعه لاستمرار الدعم المصري في كافة المجالات التنموية لجنوب السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى