سلايدر

“الحديدى” تدير أولى جلسات مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة

استمع

 

أشرف أبو عريف 

* 4 وزيرات ومحافظة يتحدثن عن تجربتهن في الإدارة والمشاركة في صناعة القرار!

وافقت الإعلامية الكبيرة لميس الحديدى على إدارة أولى جلسات مؤتمر “مصر تستطيع بالتاء المربوطة”. الجلسة بعنوان ” هي والحكومة ” وتبدأ في الحادية عشرة صباح الأحد 2 / 7 ضمن محور ” تاء التأنيث ” الشريك الكفء في صناعة القرار.

وتتحدث في الجلسة الاولي للمؤتمر الوزيرات الأربع في حكومة المهندس شرف إسماعيل رئيس الوزراء، غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، ود. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، ود .هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى. تتناول كل وزيرة تجربتها في الوزارة وكيفية مشاركتها في صناعة القرار من خلال مهام عملها.

كما تتحدث فى الجلسة المهندسة / نادية عبده محافظ البحيرة عن تجربتها في صناعة القرارات وإدارة شئون المحافظة باعتبارها أول امرأة تتولى منصب المحافظ في مصر.

وأكدت الحديدي سعادتها بالمشاركة في المؤتمر الوطني مشيرة الي ضرورة تعزيز الدور الرائد والجوهري الذي تلعبه المرأة المصرية المهاجرة لتحسين ودعم صورة مصر الإيجابية في الخارج، وتأثير ذلك في دعم السياحة وجذب الاستثمارات الخارجية ،مشيدة بالدور الذي تقوم به وزارة الهجرة لربط المصريين بالخارج بالوطن.

وتتضمن اجندة المؤتمر عدة محاور علي مدار اليومين، تتناول مجالات الحوكمة والصحة والاقتصاد والتعليم الفني والانتاج والهجرة والاعلام ،بهدف استعراض تجارب السيدات في الخارج وبحث كيفية دعمهم لخطة التنمية في مصر.
المعروف أن مؤتمر “مصر تستطيع بالتاء المربوطة” يبدأ الأحد 2 / 7 بفندق الماسة بمدينة نصر تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ويستمر يومين. وهو النسخة الثانية من المؤتمرات الوطنية للمصريين بالخارج “مصر تستطيع” التي تتبناه وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج وكانت النسخة الأولى قد عقدت بعنوان ” مصر تستطيع بعلمائها” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى في ديسمبر الماضى بالغردقة، وحضرها 30 عالما وخبيرا مصريا في الخارج.

المعروف أن مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة” يستضيف 31 مصرية من النابهات اللائى حققن نجاحات كبرة في بلاد المهجر وساهمن بتجاربهن في صناعة المستقبل وتحقيق الرفاهية، هو ثمرة التعاون بين وزارة الهجرة والمصريين في الخارج والتي تتولى حقيبتها السفيرة نبيلة مكرم، والمجلس القومى للمرأة برئاسة مايا مرسى صاحب مبادرة التاء المربوطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى