إقتصاد

هالة السعيد تؤكد اهتمام القيادة السياسية بدور المرأة المصرية وإشراكها في محاور التنمية.

استمع

أشرف أبو عريف 

أكدت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على اهتمام الحكومة  والقيادة الساسية بدور المرأة المصرية واشراكها في كافة محاور التنمية ضمن استراتيجية 2030.

 جاء ذلك خلال وقائع الجلسة الافتتاحية لمؤتمر  “مصر تستطيع بالتاء المربوطة”الذى تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بفندق الماسة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من وزراء حكومته.

وأضافت وزيرة التخطيط خلال كلمتها ان المرأة المصرية في الداخل والخارج لها دور كبير في نهضة المجتمع المصري لا يمكن إغفاله، مشيرة إلي أنه  ” لا نهضة دون المشاركة الايجابية للمرأة ولا ديمقراطية دون نساء ولا مواطنة اذا كانت مشروطة“.

وقالت السعيد أن المرأة المصرية حظيت منذ عام 2014 بقائد يؤمن بدور المرأة وأن نهضة مصر لن تتحقق الا بمشاركة النساء خاصة أن القيادة السياسية تتنبي سياسات تدعم دور المرأة سياسيا واجتماعيا وظهر ذلك واضحا بتولي وزيرات وزرات محورية أدت إلي تواجد المرأة المصرية علي الخريطة السياسية.

وأشارت وزيرة التخطيط إلي أن المرأة المصرية في الداخل والخارج تصدرت قوائم المتفوقين في شتي مجالات الحياة وأثبتت أنها قادرة بشكل كبير علي دعم الاقتصاد القومي وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى