سلايدر

وزير الخارجية يستقبل نائب رئيس الأرجنتين

استمع

أشرف أبو عريف

استقبل وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد 16 يوليو 2017 جابريلا ميكيتي نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين بمناسبة احتفال البلدين بمرور 70 عاماً على تشدين العلاقات الدبلوماسية بين مصر والأرجنتين.

وفِي تصريح للمستشار احمد ابو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اشار الي ان اللقاء تناول سبل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين وتطويرها على مختلف الأصعدة، خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري على ضوء تولي الأرجنتين رئاسة مجموعة العشرين لعام 2018، فضلاً عن التنسيق والتشاور بين البلدين في إطار المحافل والمنظمات الدولية في ظل التحديات التي يواجهها العالم، وعلى رأسها الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية، بأن وزير الخارجية أعرب عن تطلعه إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين على ضوء انتهاء الأرجنتين من إجراءات التصديق على اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين مصر وتجمع ” الميركسور “، وهو ما سيفتح منافذ جديدة للترويج للمنتجات المصرية بأسعار مناسبة في القارة اللاتينية، ويزيد حجم التبادل التجاري بين مصر والأرجنتين، وقد اتفق الجانبان المصري والأرجنتيني على تبادل زيارات الوفود الفنية لتنفيذ مشروعات مشتركة في المجالات التنموية. كما استعرض الوزير شكري الخطوات والنتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، والجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة، ولتعظيم الفرص الاستثمارية في البلاد، وعلي رأسها قانون الاستثمار الجديد.

ومن ناحية أخرى، أوضح ابو زيد ان زيارة نائبة الرئيس الارجنتيني الي مصر تأتي في اطار الإعداد لزيارة قادمة للرئيس الأرجنتيني الي مصر، وكتعبير عملي عن رغبة الأرجنتين في تعزيز علاقاتها مع مصر. وقد كشفت المحادثات بين الجانبين عن الكثير من نقاط التشابه في التحديات الاقتصادية التي تواجه البلدين، وكذا الأولويات الخاصة بعملية التحديث والتطوير المجتمعي، الامر الذي يتيح مجالات واسعة للتعاون المشترك. 

هذا، وقد وجه وزير الخارجية الشكر لنائبة الرئيس علي اتاحة الفرصة لمرشحة مصر وافريقيا لمنصب مدير اليونسكو للقاء معها خلال الزيارة والاستماع الي رؤيتها تجاه تطوير وتعزيز عمل المنظمة، معربا عن تطلع مصر لدعم الأرجنتين للمرشحة المصرية.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى