ثقافةسلايدر

إحذر الموبايل والقهوة.. مضرة جدا بالصحة

استمع

من المعروف أن النوم يعزز الصحة العامة لجسم الإنسان ويحسن من ذاكرته، كما يمنع التشنجات التي تحدث بشكل مفاجئ والتي يكون سببها الأساس نقص الأوكسجين بالجسم، كما أن عادات النوم الخاطئة وتأخير ساعات النوم لأوقات متأخرة من الليل يؤثر على صحة الإنسان،

وبحسب اليوم السابع، هناك عادات يجب تجنبها وفقا لموقع ” alaskasleep” ، التي تؤثر على النوم السليم ويمكنها منع النوم:

1- شرب القهوة بعد العشاء
الكافيين في الشاي والشوكولاتة والمشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة، تمنع النوم بصورة كبيرة لأنها تعمل على تحفيز المخ ليبقيه مستيقظا لأوقات متأخرة من الليل. عندما تؤخذ في غضون 3 ساعات من النوم، يمكن أن تجعل من الصعب الذهاب إلى النوم.

2- تصفح الإنترنت ليلا
أي ضوء اصطناعي في الليل يمكن أن يكون سيئا للنوم، ولكن “الضوء الأزرق” الصادر من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر سيئة للغاية أيضا، إغلاق الشاشات الساطعة من 2-3 ساعات قبل النوم لتجهيز جسمك للنوم.

3- أخذ قيلولة
أخذ قيلولة بعد الساعة 3 مساء يعمل على استيقاظ الشخص لساعات متأخرة من الليل ويمنع النوم مبكرا.

4- تناول الطعام قبل النوم
تمثل الوجبة الكبيرة أو الوجبة الخفيفة قبل النوم عبئا على عملية التمثيل الغذائي، والتي يمكن أن تؤدي إلى عسر الهضم وحتى الكوابيس، لكنه لا يؤثر على الجميع بنفس الطريقة.

5- تجنب درجة حرارة الغرفة الدافئة
يجب أن تكون غرفة النوم الخاصة بك أكثر برودة قليلا من بقية منزلك، لأن درجة حرارة الجسم تبدأ بالتراجع بشكل طبيعي، وجود غرفة باردة يساعد على تسهيل هذه العملية، أما النوم في غرفة ساخنة جدا يمكن منع ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى