الرئيسية / سلايدر / السلطان قابوس تلقّى رسالة من أمير الكويت..وبن علوي يستقبل نظيره الجزائري

السلطان قابوس تلقّى رسالة من أمير الكويت..وبن علوي يستقبل نظيره الجزائري

أشرف أبو عريف

أكدت مجموعة من التقارير السياسية والإعلامية أهمية  المشاورات والحوارات التي تشهدها  المنطقة العربية حاليا والتي تشارك فيها  مصر وسلطنة عُمان. في هذا الإطار  ثمنت العديد من العواصم العربية والعالمية  المساعي المصرية المخلصة  بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي  لوقف نزيف الدم في سوريا وليبيا.

وقد تلقّى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  رسالة خطية من  الشيخ  صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين ومجالات التعاون القائم بينهما في العديد من المجالات.

تسلّم الرسالة السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان قابوس ، وذلك خلال استقبالّه الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي خلال زيارة قام بها للسلطنة ، بعد أن قام بزيارة مماثلة لمصر سلم خلالها رسالة الي  الرئيس عبدالفتاح السيسي من الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت .

كما استقبلت السلطنة مؤخرا عبدالقادر مساهل وزير الشؤون الخارجية الجزائري في زيارة رسمية اجري خلالها محادثات مع يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية.

أكدت التحليلات السياسية أن الوزير الجزائري قام بزيارته ، ضمن جولة تشمل عددا من العواصم ،  في إطار المساعي الرامية الي دعم وتفعيل التعاون العربي ، فضلا عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية الجزائرية – العمانية  في العديد من المجالات.

 توجه عبدالقادر مساهل إلى السلطنة بعد زيارة لمصر استغرقت يومين ،واستقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث سلمه رسالة من الرئيس عبد العزيز بوتفليقةوالتقي خلال زياراته مع سامح شكرى وزير الخارجية ، حيث تبادلا تقييم مستجدات الأزمة الليبية، كما استعرضا نتائج الاتصالات مع أطرافها المختلفة، انطلاقا من ضرورة تنسيق المواقف بين مصر والجزائر باعتبارهما دول الجوار المباشر لليبيا والأكثر تأثرا بالأوضاع فيها.

عن ashramasy

المصداقية.. الموضوعية.. الإيجابية.. الاحترام المتبادل.. طريقى لقلب الآخر

شاهد أيضاً

البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة في مرحلة حرجة مع قرب نفاد الأكسجين

وكالات – قال متحدث باسم البحرية الأرجنتينية إن عملية البحث عن الغواصة التابعة لها والمفقودة …