أشرف أبو عريف

نظم المركز الثقافي الروسي بالقاهرة معرضا للجامعات الروسية علي مدار يومين متتاليين بحضور وفد ممثلي الجامعات المكون من يوري بروتسنكو رئيس ادارة شئون الطلاب الاجانب بجامعة دانسكوي الحكومية للتقنيات، و ماريا بابوفا رئيس ادارة القسم التحضيري بجامعة موسكو الحكومية للتكنولوجيا ( ستانكين )، و انطون كوبزاريف مدير قسم العلاقات الدولية بموقع التعليم في روسيا RUSSIA.STUDY.

و بحضور دينيس برونيكوف بالنيابة عن مدير المركز اليكسي تيفانيان ، ادار اللقائين شريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز و ناتاليا كوكاش مسؤلة العلاقات العامة، بحضور اعداد هائلة من الشباب المصري المهتم بالالتحاق بالجامعات الروسية في كافة التخصصات .

و من جانبهم اكد اعضاء الوفد الروسي اهتمام الجانب الروسي بزيادة اعداد الطلاب المصريين بالجامعات الروسية سواء من خلال المنح المجانية او الرغبات الخاصة، مع التأكيد علي ان علاقات التعاون المصري الروسي في التعليم تستند الي رصيدا هائلا يمتد الي عمق التاريخ حيث بدأت المنح الدراسية تصل الي مصر منذ عام 1956 و كانت من 15 طالبا التحقوا بجامعة الطاقة النووية بروسيا، و تواصل التعاون حتي وصل الي 30 الف طالب درسوا في جامعات الاتحاد السوفيتي السابق.

و تسعي روسيا حاليا الي توطيد التعاون مع مصر من خلال زيادة عدد المنح المجانية للدراسة بالجامعات الروسية و التي ترسل في يناير من كل عام. كما القي الوفد الضوء علي الامكانيات العلمية الهائلة التي تمتلكها الجامعات الروسية و التي اصبحت طبقا للمعاير الدولية من افضل 500 جامعة في العالم، و التي توفر للدارسين كل الامكانيات بما فيها التدريب العملي اثناء الدراسة ، و حرص الوفد علي تنبيه الشباب المصري الراغب في الدراسة في الجامعات الروسية من خلال المنح المجانية او الرغبات الخاصة في التعامل فقط مع موقع RUSSIA.STUDY الذي يوفر كل المعلومات المتاحة عن التعليم في روسيا.

و أكد يوري بروتسنكو ان في ظل العلاقات المتميزة بين البلدين في الوقت الحالي نعمل سويا علي احداث طفرة في التعاون المصري الروسي في مجال التعليم والبحث العلمي.

عن ashramasy

المصداقية.. الموضوعية.. الإيجابية.. الاحترام المتبادل.. طريقى لقلب الآخر

شاهد أيضاً

أمريكا تحث الدول الأفريقية للضغط على كوريا الشمالية

وكالات – حث وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الزعماء الأفارقة يوم الجمعة على اتخاذ مزيد …

اترك تعليقاً