الرئيسية / سلايدر / “رشوان” يستقبل سفير الصين لبحث أوجه التعاون وزيارة الرئيس للصين الشهر القادم

“رشوان” يستقبل سفير الصين لبحث أوجه التعاون وزيارة الرئيس للصين الشهر القادم

أشرف أبو عريف

 استقبل ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، السيد سونغ اي قوه سفير الصين بالقاهرة ، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في العديد من المجالات.

وتطرق اللقاء إلى آخر الاستعدادات الخاصة بالزيارة المنتظر أن يقوم بها الرئيس السيسى، إلى الصين الشهر القادم للمشاركة فى فعاليات الحوار الاستراتيجي حول تنمية  الأسواق الناشئة والدول النامية الذى سيقام  على المستوى الرئاسى على هامش قمة مجموعة بريكس التى تستضيفها الصين فى مدينة شيامن، إلى جانب الإعداد لمشاركة مصر فى فعاليات الدورة الثالثة لـ “معرض الصين- الدول العربية”، حيث مصر ضيفة الشرف خلال المعرض الذى يعقد فى مقاطعة نينغشيا.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات علي أهمية الزيارة التى قام بها  الرئيس الصينى لمصر فى أول جولة خارجية له خلال عام 2016، حيث اتفق الرئيسان السيسي وشي على تعزيز الشراكة المصرية الصينية من خلال إقرار اتفاقية حول خارطة طريق بشأن تعزيز العلاقات الثنائية خلال السنوات الخمس القادمة، كما أكد على أهمية الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين المصري والصينى.

 ودارت المناقشات حول أهمية دعم التعاون الاعلامي بين البلدين في ظل الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين ، وتبادل الزيارات للصحفيين والإعلاميين للتعرف المباشر علي مايجري بين البلدين.

جدير بالذكر أن العلاقات المصرية الصينية ارتقت لتصل إلى مستوى جديد من التفاعل فى ديسمبر 2014، خلال أول زيارة قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى الصين حيث وقع مع نظيره الصينى شى جين بينج، اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة، التى كان نتاجها اقامة العديد من  المشاريع الهامة فى العديد من المجالات.

عن ashramasy

المصداقية.. الموضوعية.. الإيجابية.. الاحترام المتبادل.. طريقى لقلب الآخر

شاهد أيضاً

أمريكا تحث الدول الأفريقية للضغط على كوريا الشمالية

وكالات – حث وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الزعماء الأفارقة يوم الجمعة على اتخاذ مزيد …

اترك تعليقاً