سلايدر

برعاية الهجرة.. تدشين جمعية الصداقة بين البرلمان المصري والأسترالي

استمع

نانسي إبراهيم

استقبل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب  السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، أمس لبحث سبل  تعزيز التعاون المشترك لزيادة ربط أبناء الجاليات المصرية بالخارج بالوطن.

ونقلت مكرم دعوة البرلمان الأسترالي التي تلقتها من السيناتور “آن على” عضو لجنة الأمن القومي بمجلس النواب الأسترالي لتفعيل بروتوكول التعاون وبحث مواجهة التحديات المشتركة خاصة في مجال مكافحة الاٍرهاب ،ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين عبر تدشين جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الاسترالية خلال زيارة الوزيرة المرتقبة لملبورن سبتمبر المقبل.

والتقت مكرم اليوم بالدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان بحضور الدكتور اسامة هيكل نائب رئيس ائتلاف دعم مصر ،حيث أكدا على دور وزارة الهجرة وأهمية التواصل مع المصريين بالخارج باعتبارهم سفراء لنا في الخارج.

كانت السيناتور المصرية الاسترالية ” آن علي “قد قامت بصحبة الوزيرة نبيلة مكرم ،بزيارة سابقة لمجلس النواب والتقت أعضاء البرلمان، علي هامش مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة واكدت على استعدادها للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب ومواجهة التحديات ‏المشتركة حيث أنها عضو لجنة الأمن القومي ومكافحة الارهاب باستراليا وابدت تطلعها لتبادل الخبرات بين الجانبين، كما التقت، مع مجموعة من عضوات مجلس ‏النواب المصري لبحث سبل التعاون، ومواجهة التحديات المشتركة.

كما اقترحت تكوين مجموعة عمل تعمل على تفعيل جمعية الصداقة البرلمانية الأسترالية المصرية، لتشجيع المستثمرين باستراليا علي الاستثمار في مصر، خاصة في مجالات الزراعة والري وتربية المواشي، متعهدة بطرح أجندة التعاون على البرلمان الاسترالي، كما تقدمت باقتراح تنظيم ملتقى للسيدات البرلمانيات على مستوي العالم للاستفادة من تجارب البرلمانيات في الدول المختلفة.

يأتي ذلك ضمن نتائج مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة الذي نظمته وزارة الدولة للهجرة وشئون ‏المصريين بالخارج بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة خلال يومي 2-3 يوليو ‏الجاري، برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة 30 نابهة مصرية ‏بالخارج. ‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى