رياضةسلايدر

الرياضية العُمانية فاطمة النبهانية بطلة التنس العالمية تفوز ببطولة جراند كناريا الدولية لتنس النساء المحترفات

استمع

أشرف أبو عريف

ممثلة لسلطنة عمان:حققت  الرياضية العُمانية فاطمة بنت طالب النبهانية بطلة التنس العالمية  استحقاقا  دوليا جديدا.  ففي اسبانيا  توجت بطلة السلطنة  ،بلقب بطولة جراند كناريا الدولية لتنس النساء المحترفات فئة الزوجي التي أقيمت  جزر الكناري الإسبانية، وذلك بعد أن فازت مع زميلتها الإسبانية أربيلا في المباراة الختامية على الزوجي المكون من الأرجنتينية فيكتوريا بوسيو واليابانية كنا دنيال.

 كانت قد  صعدت  الي  المباراة النهائية في الزوجي على لقب البطولة الدولية لتنس النساء ،لتضرب النبهانية موعدا في اللقاء الختامي على لقب فئة الزوجي .

 وفي  منافسات الفردي حققت النبهانية المصنفة أولى في البطولة فوزا مستحقا في ربع النهائي على اللاعبة البرتغالية لتبلغ الدور نصف النهائــي في طريقها نحو منصة التتويج.

* كانت نجمة التنس  العُمانية  قد استطاعت  في وقت سابق أن تضيف إنجازا مهما للسلطنة في بطولة اليونان الدولية  حيث فازت النبهانية بذهبيتي فئتي  الفردي والزوجي.

 ثم واصلت تفوقها  في تايلاند  من خلال فوزها بالمركز الثاني في البطولة التي تنافست فيها 64 لاعبة من مختلف دول العالم ، وأقيمت في  مدينة هو هن التايلاندية ، حيث تعمل علي تأكيد تألقها خلال البطولات العالمية ،نتيجة حرصها على التواجد في منصات التتويج ورفع علم السلطنة خفاقا في مختلف المحافل الدولية.

فبعد مباريات قوية واصلت تفوقها في ملاعب تايلاند, وتأهلت إلى الدور النصف نهائي في فئة الزوجي .

وكانت  لها بصمة واضحة في التعامل مع مباراة ربع نهائي الزوجي حينما أقصت المصنفتين الأول في البطولة وهما هريت دارت من بريطانيا وزميلتها الجنوب أفريقية شانتيل, وجاءت نتيجة الأشواط 6/4 ،5/7 والحسم في الشوط الثالث بنتيجة 12/10في مباراة ماراثونية .

تقول فاطمة النبهانية إن الوصول لمنصات التتويج في البطولات ليس بالأمر السهل ويتطلب عملا وتحضيرا على المستوى الفني والبدني والذهني . وأنا سعيدة جدا أن اري علم السلطنة وهو يرفرف عاليا  مع أعلام الدول المتوجة في البطولات وهذا بحد ذاته مدعاة للفخر، وسأواصل العمل من أجل تحسين التصنيف الدولي والارتقاء بالمستوى الفني ولكسب المزيد من الجوائز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى