سلايدر

سلطنة عُمان تجدد الدعوة الي تضافر الجهود العربية والدولية لمكافحة ظاهرة الإرهاب العالمية

استمع

أشرف أبو عريف

صدر من سلطنة عمان رد فعل سريع علي تصاعد موجة  العنف والإرهاب العالمي والتي امتدت لتشمل عدة دول.

من جانبها أعربت وزارة الخارجية العمانية علي موقعها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر عن إدانة السلطنة للقصف الإرهابي على المعرض الدولي في سوريا. كما أعلنت وزارة الخارجية العمانية أن جميع العمانيين المشاركين في معرض دمشق الدولي بخير.

 كان  احد الصواريخ محلية الصنع  قد سقط على مدخل مدينة المعارض على طريق مطار دمشق ،والتي تستضيف المعرض في نسخته التاسعة والخمسين.

* ومن جانبها تجدد سلطنة عُمان دائما   الدعوة الي تضافر   الجهود  العربية والدولية  لمكافحة  ظاهرة الإرهاب  العالمية.

في هذا الإطار  أدانت أيضا  وبشدة حادث الدهس الإرهابي الذي وقع وسط مدينة ‫برشلونة الإسبانية، وأسفر عن مقتل ١٣شخصا وإصابة العشرات. وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية العمانية ، تضامن السلطنة مع ‫ إسبانيا  في هذا الحادث الذي طال حياة الأبرياء وروّع الآمنين.

وطوال الفترة   الماضية تعددت  صور  المشاركات العمانية لشعوب العالم في مواجهتها للإرهاب . حيث  نددت بحوادث الإرهاب والعنف في باكستان  والعراق وتركيا .وفي توقيت سابق أكدت السلطنة في بيان صادر عن وزارة الخارجية تضامنها مع جهود  بريطانيا  نحو اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لحماية أمنها الوطني واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع تكرار الهجمات الإجرامية  التي وقعت  في المملكة المتحدة   .

إن هذه  المواقف  ليست ردود فعل تجاه الأحداث والمستجدات الراهنة ،  إنما بادرت السلطنة بطرحها مبكرا منذ سنوات بعيدة ، ويتم اليوم تجديد   التأكيد عليها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى