سلايدرسياسة

اليمن يبدأ صرف مكرمة خادم الحرمين لأسر الشهداء بمحافظة عدن

استمع

أشرف أبو عريف

بدأت الحكومة الشرعية في اليمن عملية صرف مكرمة الشهداء، المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى ذوي الشهداء في محافظة عدن.

ودشن نائب رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية اللواء ركن صالح الزنداني، أمس (الإثنين) – بحسب وكالة أنباء اليمن الرسمية – عملية صرف المكرمة، موضحاً أن عدد المستفيدين منها يبلغ ألفين و900 أسرة، من ذوي الشهداء في عدن، مؤكداً استمرار عملية التسليم حتى استكمال العدد.

وأوضح الزنداني أنه سيتم حالياً صرف المكرمة لذوي سبعة آلاف و100 شهيد في المحافظات المحررة، بمثابة مرحلة أولى، فيما ستشمل المرحلة الثانية ألفاً و200 شهيد.

وفيما يخص ذوي الإعاقات، قال «إنه يجري حالياً صرف إكرامية الشهداء فقط، وبالنسبة إلى المعوقين ستستكمل الملفات كافة بإشراف وكيل المحافظة لشؤون الشهداء والجرحى، والمنسق العام لمحافظات إقليم عدن علوي النوبة».

وحث نائب رئيس هيئة الأركان العامة اليمني أسر الشهداء كافة، على اصطحاب صور متكاملة لملف الشهيد، أثناء ذهابهم إلى مواقع التسليم.

حضر التدشين وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى علوي النوبة، ورئيس هيئة العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية اللواء ركن ناصر بارويس، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

وكان المفتش العام للقوات المسلحة اليمنية اللواء ركن عادل القميري، أكد أن اللجان المختصة بصرف مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والخاصة بأسر الشهداء والمعوقين مستمرة في الصرف، وبإشراف ومتابعة من نائب رئيس اليمن.

ونوه بأن اللجان صرفت المكرمة لأكثر من سبعة آلاف شهيد في ثلاث مناطق عسكرية فقط، ويجري الترتيب لتدشين الصرف في المنطقة العسكرية الرابعة، وصرف المكرمة الخاصة بالمعوقين أيضاً.

وأشار إلى أنه، عند توفر الوثائق المطلوبة، وهي المستوى الأدنى من الوثائق التي تثبت صحة البيانات وعدم التزوير، فإن اللجنة تبادر بالصرف، وهي حريصة كل الحرص على الوفاء بهذا الالتزام نحو أسرة الشهيد، باعتبار ذلك أقل واجب نحو من بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ومكتسباته.

وأضاف القميري: شكلنا اللجان من أحسن الضباط سمعة وخبرة، وعندهم الصلاحيات الكاملة بحل جميع الإشكالات الطارئة، وحسن المعاملة مع ذوي الشهداء».

وثمّن المفتش العام للقوات المسلحة اليمنية اللفتة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مشيداً بالدعم المستمر من دول التحالف، بقيادة المملكة العربية السعودية لبلاده، معرباً عن شكره وتقديره لنائب رئيس اليمن الفريق ركن علي محسن صالح، على متابعته المستمرة، وما يوليه من اهتمام بالغ تجاه ملف الشهداء والجرحى.

من جهة ثانية، صدرت موافقة نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على منح تسعة مقيمين ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة، لقاء تبرعهم بالدم عشر مرات. والمتبرعون هم – بحسب وكالة الأنباء السعودية – زبير عبدالخالق مقبول أحمد، عمر الحاج عبدالله عبدالباقي، بلال محمد ديب عكاش، ناصر حسين ناصر البلبول، محمد جهاد حكمت الصباغ، سعيد أحمد سالم باعبدالديني، مومولو اغولين تانغباوان، أكرم نادربكار، وأسعد سعد الدين محمد حسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى