رياضةسلايدر

بمشاركة مصر .. سلطنة عُمان تستضيف البطولة العربية للبولينج في نوفمبر المقبل

استمع

أشرف أبو عريف

بمشاركة مصر تستضيف سلطنة عُمان خلال الفترة من 3 ـ 8 نوفمبر القادم البطولة العربية للبولينج بمركز السيب للبولينج بمحافظة مسقط وبمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى العراق والأردن ولبنان وفلسطين واليمن.

أكد سعيد بن راشد القتبي رئيس اللجنة العمانية للبولينج أن اختيار السلطنة لهذه الاستضافة جاء وفق البرنامج الزمني الذي تم طرحه من سنتين، حيث تم الاتفاق عليه بشكل نهائي في الاجتماع الذي عقده الاتحاد العربي للبولينج في مصر بداية أبريل الماضي.

وأضاف القتبي قائلًا: ” إن استضافة السلطنة لهذه البطولة يعتبر انجازا وداعما كبيرا للعبة في السلطنة خاصة والمشاركة ستكون من فرق قوية تمثل منتخبات الرجال والنساء مع قدرة المنتخبات العُمانية على المنافسة وتحقيق مراكز متقدمة في اللعبة.

وأشار القتبي إلى أنه بعد إنشاء اللجنة العمانية للبولينج عام 2013 حدثت نقلة نوعية للعبة في السلطنة من حيث عدد المشاركين والأنشطة والمسابقات بالإضافة إلى النتائج التي حققتها المنتخبات الوطنية على مستوى الرجال والنساء أبرزها عام 2015 عندما حصلت السلطنة في بطولة الخليج على الميدالية الذهبية في فئة الفردي /شباب/ وعلى مستوى النساء حقق المنتخب الوطني /5/ ميداليات بالبطولة التي أقيمت في قطر، منها ذهبية وفضيتان وبرونزيتان.

وأعرب رئيس اللجنة العمانية للبولينج عن أمله في استضافة إحدى الجولات على مستوى القارة الآسيوية من خلال التعاون مع الاتحاد الآسيوي للبولينج، وخاصة بطولة عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى