سلايدر

وسط حفاوة مصريو أستراليا.. “مكرم” تودع الجالية فى سيدنى

استمع
نانسى إبراهيم
* ابناء الجالية : كل  التحية والمحبة لفخامة الرئيس السيسي وثقتنا البالغة في سيادته وسياساته لصالح مصر..
اختتمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والوفد البرلماني المرافق لسيادتها ، زيارتها لاستراليا ،حيث التقت مساء أمس  الخميس في محطتها الاخيرة   بالجالية المصرية  في سيدني بحضور سيادة السفير محمد خيرت سفير مصر في استراليا وكذلك القنصل العام في سيدني السفير يوسف شوقي.
واشارت مكرم الي أن  الاجتماع  كان حماسيا مرحبا بالوفد وتحدث الحاضرون في جميع الموضوعات دلالة علي متابعتهم لما يحدث في مصر بإهتمام بالغ، وضمت الموضوعات الهجرة، التعليم، الصحة، الاعلام، الخطاب الديني، مكافحة الارهاب وما تشيعه منظمة هيومان رايتس واتش ويؤذي مشاعرهم ويغضبهم كمصريين وكذلك السياحة التي اثارت كثير من الشجون بسبب ملاحظاتهم حول  حال بعض المناطق السياحية ومعاملة السائحين وضرورة الاهتمام بتدريب الكوادر الشابة الجديدة علي اصول الضيافة والفندقة وفقا للمقاييس العالمية ،وقدم أعضاء الجالية مقترحات بتشكيل مجموعات عمل منهم لاستعادة رونق وجمال المناطق الاثرية والتاريخية والشوارع الرئيسية واستعدادهم للقيام بذلك بانفسهم غيرة علي صورة وطنهم الذي يتمتع بحضارة ٧الاف عام .
وعبر افراد الجالية عن اعجابهم بموقع الوزارة علي الانترنت ، وطالبوا أن يتضمن روابط مواقع الاوبرا والمتاحف والاحداث الثقافية ليتمكنوا من حجزها الكترونيا قبل  زيارتهم..
وقدمت  الوزيرة نبيلة مكرم عرضا وافيا لما يحدث في مصر ومجهودات الوزارة في علاقة الجاليات المصرية بالوطن والمنتدي  الذي دعا اليه السيد الرئيس  نوفمبر القادم لشباب العالم ،وتخصيص خدمات الشباك الواحد في وزارات الاسكان والاستثمار والجوازات والتجنيد  التي تيسر علي أعضاء الجاليات إنجاز موضوعاتهم وإجراءاتهم في ارض الوطن حيث أبدي الحاضرون إرتياحهم الشديد بذلك.
كما تحدثت النائبتان أنيسة حسونة وماريان عازر عن مجلس النواب الجديد ومجهوداته وتشريعاته لتحسين حياة المواطن المصري مؤكدتان علي تنوع أعضائه وأنه يضم نسب غير مسبوقة للمرأة والأقباط وذوي الاحتياجات الخاصة والشباب. وقد سعد الحاضرون بذلك وأبدوا إعجابا خاصا بدور النائبات المؤثر بالبرلمان ودعم فخامة الرئيس لدور المرأة المصرية.
كما تحدث  السفير محمد خيرت عن خلفيات الإعداد للزيارة وما تحقق من لقاءات مؤثرة في مختلف المجالات توجت بالاعلان عن مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الاسترالية والمشكلات التي تم حلها من خلال زيارات السفيرة الوزيرة.
وقد دار النقاش بصراحة وشفافية في مناخ إيجابي يتسم بالموضوعية وأكد جميع الحاضرون علي إرسال تحيتهم ومحبتهم لفخامة الرئيس السيسي وثقتهم البالغة في سيادته وسياساته لصالح مصر مؤكدين علي دعمه  تحقيقا لصالح المواطن المصري.
وبذلك انتهت زيارة الوفد  للقارة الاسترالية في مناخ إيجابي يهتم بشئون الوطن حيث أكد الجميع رغبتهم في خدمته، واعربت السفيرة نبيلة عن خالص شكرها وتقديرها للسفير محمد خيرت علي حسن الاعداد للزيارة مع اهم المسئولين الاستراليين والمصريين هناك ، مشيرة الي أن وجود سيادته في هذا الموقع سبب رئيسي في نجاح التواصل مع الجالية المصرية وتحسين العلاقات الثنائية المصرية الاسترالية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى