إقتصادسلايدرسياسة

بحفاوة فنية وإعلامية..نجوم مصرية في احتفالية مطلع العام الهجري بدار الأوبرا السلطانية

استمع

أشرف أبو عريف

تنعكس العلاقات العمانية – المصرية الوثيقة  المتميزة علي الإبداع الفني. في هذا الاطار تشهد  دار الأوبرا   السلطانية – مسقط   احتفالية راقية تتحاور خلالها أعذب الأصوات في  مصر وسلطنة عُمان ، لتصدح الآفاق بعزف موسيقى وغناء شجى لتبحر خلالها  الأوبرا ، في محيطات الموسيقى الروحيّة الإسلاميّة من خلال الاحتفالية  التي تحمل عنوان” ابتهالات ” .

يتم تقديمها في مطلع العام الهجري الجديد،  ليواكب احتفالات سلطنة عُمان   بذكرى الهجرة النبوية الشريفة على  صاحبها أفضل الصلاة والسلام.

من جانبها رحبت الصحافة ووسائل الإعلام العمانية بالمشاركة المصرية التي يمثل محورها غناء محمد ثروت ، حيث استقبل بحفاوة فنية وإعلامية .

 فقد وصفته الصحافة العمانية بأنه  فنان   عربي شهير ونجم  مصر ودار الأوبرا في القاهرة  ، ويعدّ الصوت الوحيد من أبناء جيله الذي لحّن له موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب بعد أن اقتنع بموهبته، وكان في مقتبل عمره عندما قدمه الملحن محمد سلطان في أول لحن له هو (حالة حب )، وخلال مشواره الفنّي تعاون مع كبار المؤلفين، والملحنين منهم الملحن خالد الأمير، والشاعر عمر بطيشه، وسيد مكاوي، وأحمد صدقي، كما لحّن له محمد الموجي العديد من الأغنيات العاطفية، و الوطنية، و الدينية، كما تعاون أيضا مع بليغ حمدي، وكمال الطويل، وشارك في غناء العديد من تترات المسلسلات التلفزيونية، اهتم بالأغنية الدينية منذ بداية مشواره، وشارك في الليالي المحمدية منذ نشأتها ، وفي العديد من المهرجانات العالمية، وتم تكريمه أكثر من مره كأحسن مطرب، وحصل على العديد من الجوائز، وشهادات التكريم، والأوسمة من مصر، ومختلف دول العالم العربي.

 وقالت الصحافة العمانية : يجمع الحفل  اثنين من ألمع نجوم العالم العربي والإسلامي، وأفضل من قدّم الأناشيد، والابتهالات الدينيّة في الغناء، والموسيقى العربيّة المعاصرة ، فمع ثروت يشارك في الحفل المطرب التونسي لطفي بوشناق الذي يعد أحد الفنانين القلائل الذين يقدّمون برامج بانتظام في دار الأوبرا المصرية منذ عام 1992.

تكتمل عذوبة الامسية فيقود الاوركسترا  المايسترو أحمد طه  الذي درس الموسيقى على يد كبار الفنّانين العرب ، وشارك في العديد من الاحتفالات، والمسابقات الدولية والمحلية.

لتصاحب نغمات الفرقة الموسيقية أصوات أعضاء جوقة فرقة رتاج الفنية التي تضم مجموعة من الشباب العُماني المتخصص في الإنشاد، لتقدّم عدّة أناشيد من بينها فن المالد الذي يعتبر المحور الأساس لفن الإنشاد. وهي فرقة عمانية رائدة فـي مجال الإنتاج الفني الملتزم، وتسعى عبر خطوات واضحة أن تكون لها مكانتها الخاصّة في قلب العالم الإنساني، وتهدف من خلالها إبراز العوالم الإبداعية، والجمالية في الفن الهادف، ونشر القيم التي يمتاز بها المجتمع العماني من تآلف، وتسامح، وتكافل.

تقام الفعالية مساء السبت 23 سبتمبر ، كما ستقام جلسة القهوة والتمر مع الفنانين ثروت و بوشناق يوم الجمعة 22 من سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى