سلايدرسياسة

تركيا تهدد باستهداف أكراد العراق عشية الاستفتاء

استمع

وكالات – نقلت “الأناضول” عن مسؤول بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن برلمان البلاد سيعقد، يوم السبت، جلسة طارئة، لمناقشة تمديد تفويض الجيش بتنفيذ عمليات خارج الحدود، في العراق وسوريا.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أكد وزراء خارجية العراق وتركيا وإيران، عدم دستورية استفتاء كردستان المزمع إجراؤه الاثنين المقبل، محذرين من نشوب صراعات في المنطقة من الصعب احتواؤها.

وفي وقت سابق، تحدث كبار المسؤولين الأتراك عن إمكانية إرسال قواتهم إلى محافظة إدلب السورية، بغية منع المقاتلين الأكراد المدعومين أمريكيا من نشر نفوذهم في أراضي المحافظة.

وسبق أن أفادت الصحيفة منتصف سبتمبر/أيلول الجاري بأن تركيا و”الجيش السوري الحر” الذي يحظى بدعم من أنقرة يعتزمان إرسال 25 ألف عنصر إلى إدلب لضمان الأمن في منطقة تخفيف التوتر الرابعة في البلاد.

من جانبها، أكدت “الأناضول” أن قافلة محملة بجرافات عسكرية عبرت الحدود التركية، وتمركزت في المنطقة الفاصلة بين الدولتين، مضيفة أن هذا الإجراء اتخذ بغية دعم الوحدات المتمركزة على الحدود مع سوريا.

وأفادت الوكالة بعد ساعات معدودة من ورود هذا الخبر بوصول قافلة جديدة تضم دبابات وحاويات وعربات عسكرية إلى الخط الحدودي لنشرها هناك، على خلفية تكثيف أنقرة تعزيزاتها العسكرية عند الحدود مع سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى