سلايدرسياسة

بعد السماح لها بقيادة السيارة.. الأمم المتحدة تطالب السلطات السعودية بزيادة الشراكة للمرأة في سوق العمل

استمع

إيمان مهدي

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش عن سعادته البالغة ببيان المملكة العربية السعودية بشأن رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة.. هذا،  بحسب ما جاء بموقع الأمم المتحدة الرقمي.

وفي تغريدة له على موقع تويتر، قال غوتيريش إنها خطوة مهمة في الإتجاه السليم. ووفقا للتقارير، يمكن للمرأة بموجب القانون الجديد أن تحصل قانونياً على رخصة قيادة دون موافقة ولي الأمر الذكر.

كما رحبت هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة) أيضا بالإعلان، وأعربت عن أملها في أن تبدأ هذه الحركة “مسيرة” المساواة الفعلية والحقيقية للنساء والفتيات في المملكة، مع زيادة فرص الوصول إلى الأماكن العامة والحياة وزيادة المشاركة في سوق العمل هذا بالإضافة إلى حياة خالية من العنف في جميع المجالات.

وفي بيان صدر بالأمس, قالت فومزيلي ملامبو – نكوكا، المدير التنفيذي للأمم المتحدة للمرأة. “إن قدرة النساء على التقدم بطلب لإستخراج رخصة قيادة في المملكة العربية السعودية، ثم القيادة ، تعد حدثاً هاماً طال انتظاره في المملكة حيث أنه يضعهن على قدم المساواة مع نظرائهن الذكور في واحد من مجالات الحياة العامة إذ أنه لا ينبغي أن يحرمن من هذا الحق”.

وأضافت “إن القدرة على التنقل بشكل مستقل داخل بلادهم تعد خطوة حاسمة وما هي إلا تمهيداً للطريق نحو الحريات الاخرى التى هي من حقهم كفاعلين اقتصاديين وسياسيين واجتماعيين، وتعود بالنفع على المجتمع بأسره”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى