سلايدرسياسة

اهتماما بدعمها للشرعية الدولية.. عُمان تؤكد مساندتها لإصلاح الأمم المتحدة

استمع

أشرف أبو عريف

تواصل سلطنة عُمان  الاهتمام بدعم الشرعية الدولية ، وبتفعيل التعاون الاممي المشترك . ففي نيويورك اجتمع  يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن  الشؤون الخارجية في سلطنة عمان مع  الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وقال الموقع الرسمي لأخبار الأمم المتحدة في حسابه بـ”تويتر” أنهما  ناقشا القضايا الإقليمية الجارية وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها من خلال مساعي الأمم المتحدة والأطراف الدولية المعنية ذات العلاقة.

كما التقى يوسف بن علوي بن عبد الله في نيويورك مع ميروسلاف لاجيك رئيس الجمعية العامة. وقد تم خلال اللقاءين الاتفاق على تعزيز أوجه التعاون المشترك.

الأمم المتحدة  تعرب عن تقديرها  لدور  سلطنة عمان اقليميا ودوليا

استمع يوسف بن علوي الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية الى شرح مفصل لخطة إصلاح الأمم المتحدة المطروحة حاليًا للنقاش على الدول الأعضاء،فيما عبر المسئولان الدوليان ، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش،  ورئيس الجمعية العامة ميروسلاف لاجيك عن تقدير الأمم المتحدة للدور الذي تقوم به السلطنة على المستويين الإقليمي والدولي ودعمها لجهود المنظمة الدولية في كافة المجالات.

توقيع اتفاقية دولية

من جانبها أعلنت سلطنة  عمان تأييدها لاتفاقية تتبنى إصلاح الأمم المتحدة ووقعت عليها، حيث أكد  الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية  أن إصلاح الأمم المتحدة أمر مطلوب منذ زمن بعيد،مشيرا إلي أن  السلطنة تؤيد هذه  الاتفاقية.

 وفقا للتقارير السياسية جاءت مبادرة الإصلاح من الأمين العام وأيدتها الولايات المتحدة الأمريكية حيث تبنت اجتماعا رفيع المستوى بهذا الخصوص، خاطبه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكلمة تمحورت حول مشاكل المنظمة الدولية . وصرح يوسف  بن علوي لتليفزيون سلطنة عمان من نيويورك أن إصلاح الأمم المتحدة أمر مطلوب منذ زمن بعيد، وهذه المبادرة التي أطلقها الأمين العام وأيدتها أمريكا، ربما تبدأ في إطار جديد يتوافق مع مستقبل الأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى