سلايدر

سفير سويسرا بمصر يقدم أوراق اعتماده للرئيس عبد الفتاح السيسي

استمع

أشرف أبو عريف

قدم سعادة سفير سويسرا بمصر بول جارنييه أوراق اعتماده إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل رسمي أقيم في قصر الرئاسة.

انضم السيد بول جارنييه إلى السلك الدبلوماسي السويسري في عام 1996 وكان أول مهمة له في السفارة السويسرية ببروكسل. بين عامي 1997 و 2001، شغل منصب مسئول دبلوماسي ثم نائب رئيس قسم الأمن الأوروبي الأطلسي بوزارة الخارجية في برن. من 2001 إلى 2004، كان بول جارنييه نائب سفير السفارة السويسرية في غواتيمالا التي تغطي أيضا السلفادور وهندوراس. وفي عام 2004، نقل إلى البعثة السويسرية لدى الأمم المتحدة في جنيف، حيث عمل مستشارا دبلوماسيا مسؤولا عن قضايا البيئة والحوكمة. وفي الفترة من ديسمبر 2008 إلى يونيو 2013، شغل منصب نائب رئيس البعثة السويسرية لدى منظمة حلف شمال الأطلسي. ثم تم نقله إلى رام الله وعمل رئيسا للمكتب التمثيلي السويسري لدى السلطة الفلسطينية حتى يوليو 2017.

وقبل أن يبدأ مسيرته كدبلوماسي، عمل السيد بول جارنييه كمساعد باحث في معهد الدراسات الأوروبية بجنيف، وفي القطاع المالي، ومندوبا للجنة الدولية للصليب الأحمر في سري لانكا وبيرو.

حصل السفير بول جارنييه على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من معهد الدراسات الدولية والإنمائية في جنيف. خلال وقت فراغه يحب الأنشطة في الهواء الطلق. وهو متزوج من شيرلي دي ليون – جارنييه. لديهم طفلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى