سلايدر

عاجل.. برعاية الرئيس.. شيخ الأزهر والمفتى يفتتحان مؤتمر “دور الفتوى في استقرار المجتمعات”

استمع

إيمان مهدى

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، افتتح شخ الأزهر د. أحمد الطيب بصحبة د. شوقى علام مفتى الديار المصرية منذ قليل مؤتمر الأمانة العامة ودور وهيئات الإفتاء في العالم تحت عنوان “دور الفتوى في استقرار المجتمعات” بحضور عدد من الرموز الإسلامية والعربية مثل د. عبداللطيف دريان، مفتي الجمهورية اللبنانية ود. محمد عبد الكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة والمستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل وغيرهم.

وأكد فضيلة الدكتور شوقي علام أنه يؤمن بدور الفتوى في استقرار المجتمعات. من هنا جاءت فعَاليَات المؤتمر العالمي الثالث الذي تنظِّمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم على مدار ثلاثة أيام، ويحضره وفود من العلماء والمفتين من 63 دولة تمثل جميع قارات العالم، لبحث إشكاليات الفتوى، ودَور الفتوى في استقرار المجتمعات.

وأضاف أن المفتي الغير مؤهل للفتوى، يهدد السلم العالمي، مشيرا الى ان البعض اتخذ الفتاوى مطية لتحقيق أغراض سياسية. وأوضح انه يعمل على تجديد منظومة الفتاوي.

وفى نهاية كلمته، أعرب علام عن أمله أن يعود المؤتمر بالخير على الامة كلها، موجها الشكر للرئيس السيسي على رعايته لمؤتمر دور الافتاء في استقرار المجتمعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى