سلايدر

المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في دبي يستضيف 5 رؤساء دول أفريقية

استمع

أشرف أبو عريف

يستعد المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال لاستضافة خمسة من رؤساء الدول الأفريقية، و12 وزيراً أفريقياً وأكثر من 1000 من صناع القرار الحكوميين والمؤسسيين وخبراء القطاع رفيعي المستوى، مع انعقاد الفعالية في 1 و2 نوفمبر، 2017، في دبي. 

وسينعقد المنتدى، الذي تنظمه غرفة دبي، تحت شعار “أفريقيا الغد: جيل جديد من رواد الأعمال”. وستناقش الفعالية التي تستمر لمدة يومين التوقعات الاقتصادية الحالية للقارة، وتبحث في أوجه التطور والتنمية، إضافةً إلى فرص الاستثمار وتأسيس شراكات بين الشركات الأفريقية ونظيراتها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وستجمع الفعالية عدداً من الحضور رفيعي المستوى، مثل فخامة بول كاجامه، رئيس جمهورية رواندا؛ وفخامة داني فور، رئيس جمهورية سيشل؛ وفخامة يوري موسفني، رئيس جمهورية أوغندا؛ وفخامة أمينة غريب-فقيم، رئيسة جمهورية موريشيوس؛ وفخامة إدجار لونجو، رئيس زامبيا؛ إضافةً إلى قائمة طويلة من الوزراء، وكبار المسؤولين الحكوميين، ورواد الأعمال الأفارقة الشباب، والخبراء الاقتصاديين والصناعيين.

وأشار سعادة حمد بوعميم، المدير العام لغرفة دبي، إلى أن توقيت عقد المنتدى يعتبر مثالياً، نظراً للنمو في القطاع الخاص الذي تشهده أفريقيا، إضافةً إلى فرص التنمية والاستثمار.

وأضاف سعادة حمد بوعميم: “تستقطب الدورة الحالية من المنتدى حضوراً من مستويات رفيعة غير مسبوقة، بما في ذلك رؤساء دول ووزراء معنيين، لمناقشة مجموعة من التوجهات الرئيسية، التي يتوقع لها أن تقفز بأفريقيا نحو المرحلة المقبلة من النمو الاقتصادي، إضافةً إلى التحديات والفرص التي تواجهها أسواق المنطقة سريعة النمو”.

وستستقبل الفعالية، التي تمتد على مدى يومين، وزراء من مختلف الدول الأفريقية، ومن ضمنها بنين، وبوركينا فاسو، وغامبيا، وغانا، ومالاوي، ومالي، ونيجيريا، ورواندا، والسودان، وأوغندا، وزامبيا.

ويعتبر المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال جزءاً من سلسلة منتديات الأعمال العالمية التي أطلقتها غرفة دبي والتي تركز على القارة الإفريقية وأسواق رابطة الدول المستقلة وأمريكا اللاتينية، حيث استضافت هذه السلسة خلال دوراتها السابقة 10 رؤساء دول، و74 وزيراً وشخصية مرموقة، و5400 رئيساً تنفيذياً، وغيرهم من صنّاع القرار من 65 بلداً حول العالم.

نبذة!

تأسست غرفة تجارة وصناعة دبي في عام 1965، وهي مؤسسة ذات نفع عام لا تهدف إلى الربح، تقوم رسالتها على تمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في دبي، من خلال خلق بيئة محفزة للأعمال، والترويج لدبي كمركز تجاري عالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى