سلايدر

علي هامش مشاركتها “الشباب العالمي” بشرم.. “مكرم” تشكل فريق من شباب مصر بالخارج للرد علي الشائعات

استمع

أشرف أبو عريف

  • محمد خيرت يعرض تجربته في إنشاء موقع بالانجليزية لإظهار الحقائق عن مصر..

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مجموعة من شباب المصريين بالخارج، وذلك على هامش مشاركة الوزيرة في منتدى شباب العالم والذى يعقد تحت رعاية السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ ويشارك فيه نحو ١٥٠ من الشباب المصري بالخارج وعدد من خبراء المؤتمرات الوطنية للمصريين بالخارج “مصر تستطيع”.

حيث شاركت مكرم في مائدة مستديرة مع الشباب الذي يعدون من الشخصيات المؤثرة عبر مواقع الكترونية صادرة في الخارج أو عبر منصات وصفحات تواصل اجتماعي ويتابعها عدد كبير من المتابعين.

أكدت وزيرة الهجرة أن هناك شباب مصري يقيم بالخارج يتابعه مئات الآلاف علي صفحات شخصية أو مواقع عامة، مما يعد نافذة هامة لنقل واستعراض الواقع الفعلي للأحداث بعيداعن تلاعب المواقع الموجهة، وأشارت الي أن المنتدي وفر فرصة للتواصل المباشر مع خبراءنا بالخارج والشباب من أبناء الجيل الثاني والثالث الذي نعتمد عليهم كسفراء لنا في الخارج.

و قدمت مكرم خلال اللقاء شرحا تفصيليا لمستجدات الأحداث التي تمر بها البلاد، وفتحت باب النقاش مع الشباب الذي أبدى حماسا ووطنية وغيرة حقيقية علي وطنه الأم، ورغبة صادقة في دعمها خاصة بعد مشاركتهم في منتدى حمل من الحماس والنماذج الشبابية المصرية المميزة التي تحملت معظم مسئولية تنظيم المؤتمر الدولي الضخم، الذي يعد دليلا علي وجود كوادر مؤهلة وناجحة بالداخل والخارج .

 تناول النقاش حربنا الدائرة علي الاٍرهاب حيث أوضحت وزيرة الهجرة، أن الخطر الأكبر والعدو الذي نواجهه ويختفي فلا نعرف أين سيضرب، وما يستوجبه مواجهته من تلاحم وتوحيد صفوف، وكيفية رعاية أسر الشهداء الذين يسقطون فداء للوطن وما نلمسه من روح تضحية وفداء لدي المصابين من الجيش والشرطة  عند زيارتهم، كما تطرق الحديث للتنمية التي تسير فيها البلاد بخطى ثابتة برغبة القيادة السياسية في احداث نقلة حضارية ونوعية تليق بإسم مصر وتاريخه االعظيم .

وأكدت وزيرة الهجرة أنها مدت الشباب بمواد فيلمية مصورة من المشروعات القومية ومشاهد حربنا ضد الاٍرهاب لتكون لديهم دلائل مادية ينطلقون منها .

كما طالبت وزيرة الهجرة الشباب المصري بالخارج نقل حقيقة الصورة التي رأوها في المنتدى سواء من الفكر أو التنظيم أو حرص السيدالرئيس علي الالتقاء بهم والاستماع الي مقترحاتهم والرد علي استفساراتهم.

 وتم الاتفاق علي تدشين فريق عمل عبر وزارة الهجرة ، ينقل لهم الحقائق أولا بأول وتكون فيهحلقة وصل مع كل الجهات المسئولة لشرح أيمستجدات وليكونوا صوت الحقيقة في البلدان التي يعيشون فيها وينقلون بوطنية وحب وبنفس منطق ولغة البلاد الأجنبية لتنتقل صورة الوطنالحقيقية الي كل العالم عبر منصات أبناءه .

 وعبر الشباب المصري عن حماسه واستعداده للعمل من أجل دعم الوطن، واستعرض محمدخيرت، الشاب المصري البالغ٢١ عاما و يعيش بأستراليا، قصة تأسيسه الموقع الإلكتروني”Egyptian Streets”، مشيرا إلي أن الفكرة جاءت بعد دراسته للإعلام والسياسة فى إحدى الجامعات الأوروبية حتى لاحظ بعد ثورة 2011 أنه لا يوجد موقع مخصص لبث الأخبار الداخلية بعيدًا عن أي تحيزات عن مصر للأجانب والمصريين المقيمين بالخارج.

وأضاف “خيرت”، أنه أسَّس الموقع الإلكتروني عام 2013 حتى أصبح اليوم أكبر منصةإعلامية مختصة بنشر أخبار مصر باللغات العربية والإنجليزية يتابعه ملايين .

وأشار مؤسس الموقع الإلكتروني “Egyptian Streets” إلى أن التغطية الإعلامية للموقع الإلكتروني تركز على الجانب الاجتماعي، السياسي، الاقتصادي، مضيفاً أن لديه فريق كبير يعمل من مصر ويساعده دائما على نقل وجهة مصر الحقيقية والحضارية لكل المتحدثين بالانجليزية في الداخل والخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى