سلايدرسياسة

رئيس وفد سلطنة عمان يطالب بتولى الرئيس السيسى رئاسة شباب العالم

استمع

أشرف أبو عريف

* سلطنة عمان: منتدى الشباب العالمي بشرم الشيخ  اثبت تميز العلاقات المصرية العمانية..

اثبت منتدى الشباب العالمي الذي اختتم أعماله بنجاح في مدينة شرم الشيخ تميز العلاقات المصرية العمانية ومحبة وتقدير الشعب العماني الشقيق لمصر وزعيمها الرئيس عبد الفتاح السيسى.  فقد أشاد الشيخ رشاد بن أحمد بن محمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية  فى سلطنة عمان ورئيس وفد السلطنة المشارك في أعماله،  بفعاليات المنتدى ،مقترحاً ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسى ليكون رئيس شباب العالم بناء على هذا الحدث.

المنتدى رسالة سلام من مصر

كما قال رئيس وفد سلطنة عمان ان المنتدى بمثابة رسالة سلام من شباب مصر، مؤكدا علي مواقف السلطان قابوس الثابتة  تجاه مصر..

رشاد الهنائى.. رئيس وفد سلطنة عمان..

وسائل الإعلام فى سلطنة عمان  تشيد بمنتدى “شباب العالم” فى شرم الشيخ

استقبلت الوفود المشاركة في في منتدى شباب العالم بحفاوة وتقدير بالغين، الاقتراح العماني بترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسى ليكون رئيس شباب العالم بناء على هذا الحدث . كما أكدت الوفود أنه يمثل انعكاسا  جديدا  للمواقف التاريخية  الثابتة للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  تجاه مصر ، واستمرارا لها   ، حيث   تعكس في المرحلة الراهنة  التقدير العميق لمصر ولدورها الريادي  بقيادة فخامة الرئيس  عبد الفتاح السيسي . كما يدل ذلك علي ان  السلطنة لا تدع مناسبة إلا وأكدت فيها علي  التضامن مع  مصر.

من جانبها  ثمنت  وسائل الاعلام فى سلطنة عمان عقد أعمال منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ  بوصفه  فرصة للشباب من جميع دول العالم للحوار الجاد والمباشر سواء مع بعضهم البعض أو مع صناع القرار والمسئولين حول العالم، حيث يتم خلاله مناقشة كافة القضايا التي تهم الشباب بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة وفعّالة.

ابرزت  وسائل الاعلام العمانية  أن المحور الأول للمنتدي ركز علي  “قضايا شبابية عالمية” مع  مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها، ومشكلة تغير المناخ والهجرة غير المنتظمة واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى