سلايدر

أبو الغيط يلتقى العاهل الأردني لبحث مستجدات الوضع العربي

استمع

 

أرشيف..

أشرف أبو عريف

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد أحمد أبو الغيط، بجلالة الملك عبد الله  الثاني، عاهل المملكة الاردنية الهاشمية، ورئيس القمة العربية في دورتها الحالية، وذلك خلال زيارة قام بها إلى المملكة في ٢٢ الجاري.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن اللقاء شهد تناول تطورات الأزمات العربية المشتعلة، وسبل التعاطي معها بمفهوم شامل يدعم الأمن القومي العربي. وأوضح أن القضية الفلسطينية، بكافة أبعادها، احتلت حيزا مهماً من المباحثات، خاصة فيما يتعلق بدعم الموقف الفلسطيني في أية مفاوضات قادمة.

وأضاف المتحدث أن الأمين العام قدم كذلك لجلالة الملك، رئيس القمة، استعراضاً شاملاً للأوضاع العربية، خاصة فيما يتعلق بتطورات الأزمات العربية في كل من سوريا واليمن وليبيا، ووضع جلالته في صورة التحركات التي قامت بها الجامعة العربية في الفترة الأخيرة.

وأكد المتحدث الرسمي أن الأمين العام حرص على الإعراب عن كامل التقدير للدور الذي يقوم به جلالة الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن القضايا العربية في إطار اتصالات جلالته الدولية، متمنياً لجلالته وللمملكة الاردنية الهاشمية كل الازدهار والاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى