الرئيسية / رياضة / هدف الحارس في الوقت بدل الضائع يمنح بنيفنتو أول نقطة في تاريخه

هدف الحارس في الوقت بدل الضائع يمنح بنيفنتو أول نقطة في تاريخه

وكالات – انتزع بنيفنتو أول نقطة في تاريخه في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم بطريقة غير عادية يوم الأحد عندما سجل الحارس البرتو برينيولي بضربة رأس طائرة في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنحه التعادل 2-2 مع ميلانو يوم الأحد.

وفي ظل خسارة بنيفنتو في أول 14 مباراة له في الدرجة الأولى تعد النتيجة مثيرة للحرج لميلانو صاحب الانفاق الضخم الذي كان يخوض مباراته الأولى تحت قيادة المدرب جينارو جاتوسو، لاعب وسط الفريق السابق، بعد إقالة فينشنزو مونتيلا يوم الاثنين الماضي.

وأحرز إيفان بريشيتش ثلاثة أهداف ليقود انترناسيونالي الذي يخلو سجله من الهزائم للفوز 5-صفر على كييفو والتقدم للصدارة متجاوزا نابولي الذي خسر 1-صفر أمام يوفنتوس يوم الجمعة.

وتقدم ميلانو، الذي أنفق أكثر من 200 مليون يورو (237.78 مليون دولار) الصيف الماضي مقابل 20 مليون يورو لبنيفنتو في المجمل، مرتين لكنه تراجع بعد طرد اليسيو رومانيولي لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 75.

وترك برينيولي مرماه ليساند الهجوم واستغل ركلة حرة في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع لينقض على الكرة برأسه ويسكنها الشباك ويسعد الجماهير باستاد تشيرو فيجوريتو المتواضع.

وأصبح برينيولي أول حارس مرمى يسجل هدفا في دوري الدرجة الأولى الايطالي منذ ماسيمو تايبي مع ريجينا في 2001.

وقال حارس بنيفنتو ”لم يكن هناك ما نخسره. أغمضت عيني وقفزت. كان هدفا من حارس مرمى وليس من مهاجم“.

وقال جاتوسو ”هذا مؤلم. الجرح بسكين كان سيكون أقل ألما من هذا الهدف. لم أتوقع على الإطلاق أن تهتز شباكنا في الدقيقة الأخيرة وأن يكون الحارس هو صاحب الهدف“.

وكان يمكن لبنيفنتو الوافد الجديد أن يتقدم بعد نصف ساعة لكن فيتوريو باريني أطاح بالكرة برأسه خارج المرمى وهو غير مراقب بعد تمريرة عرضية من ماركو داليساندرو.

ووجد صاحب الأرض نفسه متأخرا بهدف جياكومو بونافنتورا بضربة رأس بعدما فشل بنيفنتو في عدة محاولات لإبعاد الخطر.

وتابع جورج بوشكاش كرة مرتدة إلى الشباك ليمنح بنيفنتو التعادل بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني لكن مثلما جرت العادة هذا الموسم الأمر المعتاد هذا الموسم فإنه أهدر جهده الكبير باستقبال هدف ثان سريعا عبر نيكولا كالينيتش بضربة رأس.

لكن ميلانو ترك منافسه يتحكم في الأمور مع زيادة الضغط بعد قرار قاس بطرد رومانيولي بعد مخالفة ضد جايتانو لتيتسيا رغم عدم وجود احتكاك على ما يبدو.

وهاجم صاحب الأرض باستماتة قبل أن ينجح أخيرا في إدراك التعادل بعد جهد رائع من برينيولي في يوم لا ينسى.

ونجا انترناسيونالي من مأزق مبكر عندما أنقذ الحارس سمير هاندانوفيتش ضربة رأس من ريتشياردو ميجيوريني من مدى قريب قبل أن ينتفض ويسحق منافسه باستاد سان سيرو.

وبتسديدة مباشرة من بريشيتش والهدف 16 لماورو ايكاردي في الدوري هذا الموسم فرض انترناسيونالي سيطرته على المباراة في الشوط الأول وأضاف ميلان شكرينيار هدفا وسجل بريشيتش الهدفين الآخرين في الشوط الثاني.

ويتصدر انترناسيونالي الترتيب برصيد 39 نقطة من 15 مباراة يليه نابولي ولديه 38 نقطة ويوفنتوس 37 ثم روما ويملك 34 نقطة وتتبقى له مباراة.

ويملك فيورنتينا 21 نقطة مثل ميلانو في المركز السابع بعد فوزه 3-صفر على ساسولو المتواضع.

عن khatab masy

شاهد أيضاً

نزوى عُمان تقيم أمسية ثقافية احتفاء بالذكرى المئوية لرحيل شاعر الجوف

مهند أبو عريف أقيمت بمركز نزوى الثقافي بمحافظة الداخلية أمس أمسية ثقافية احتفاء بالذكرى المئوية …

اترك تعليقاً