الرئيسية / سلايدر / الفصائل الفلسطينية تدعو إلي إضراب شامل غداََ الخميس

الفصائل الفلسطينية تدعو إلي إضراب شامل غداََ الخميس

وكالات – أعلنت الفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية، الإضراب الشامل غدًا الخميس، ودعت الفلسطينيين للمشاركة في المسيرات في مراكز المدن، اعتراضا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل.

كما أكدت كتائب الاقصى مجموعات الشهيد أيمن جودة أن الرد على القرار الامريكي يأتي بتصعيد العمل الجهادي ضد العدو الصهيوني وتؤكد ان القرار الامريكي قرار حرب ضد مقدساتنا وعلى كافة المسلمين بالعالم تهديد مصالحها واستهدافها.

كما دعت حركة حماس الشعب الفلسطيني بكل فصائله وقواه الحية وشباب الانتفاضة؛ لجعل يوم الجمعة القادم يوم غضب في وجه الاحتلال، رفضا لنقل السفارة الأمريكية للقدس وإعلانها عاصمة لـ”الكيان”.

وأكدت الحركة في بيان صحفي لها، على ضرورة التوجه إلى كل نقاط التماس الممكنة مع الاحتلال عقب صلاة الجمعة، لإيصال صوت شعبنا بأن أي مساس بالقدس سيفجر الأوضاع ويفتحها على مصراعيها في وجه الاحتلال.

ودعت حماس الشباب المنتفض ومقاومة شعبنا في الضفة الباسلة للرد على القرار الأمريكي الذي يستهدف قدسنا بكل الوسائل المتاحة، مشيرة إلى أن القدس خطا أحمر، ومقاومة شعبنا لن ترضى المساس بها مهما كان.

ومن ناحيته اعتبر نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الحاج زياد النخالة: أن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن القدس عاصمة “لإسرائيل”، هو إعلان حرب.

يشار، إلى أن ترامب اعترف رسميًا مساء اليوم، بأن القدس عاصمة “لإسرائيل”، وأنه اوعز لوزارة الخارجية الامريكية لنقل السفارة الامريكية لها.

عن khatab masy

شاهد أيضاً

نزوى عُمان تقيم أمسية ثقافية احتفاء بالذكرى المئوية لرحيل شاعر الجوف

مهند أبو عريف أقيمت بمركز نزوى الثقافي بمحافظة الداخلية أمس أمسية ثقافية احتفاء بالذكرى المئوية …

اترك تعليقاً