سلايدر

كمحور لوجيستى وحُسنْ جوار..إندبندنت الأيرلندية: عُمان تقوم بعملية تطوير واسعة لموانىء صلالة والدُقم وصحار والمطارات الدولية

استمع

مهند أبو عريف

أكدت صحيفة “اندبندنت ايرلندا” أن سلطنة عُمان تقوم بتطوير موقعها كمركز لوجيستي عالمي من خلال توسيع وتطوير الموانئ الرئيسية في صلالة والدقم وصحار وتحديث المطارات الدولية في مسقط وصلالة.

وأشادت في تقرير لها، بثته وكالة الأنباء العُمانية، بالتطور الذي تشهده السلطنة على الصعيد الاقتصادي، مشيرة إلى أن سلطنة عُمان اكتسبت سمعتها الطيبة نظرا لحفاظها على العلاقات السياسية والتجارية القوية، وتمتعها بالعلاقات الطيبة مع جيرانها في منطقة الشرق الاوسط.

وقالت “اندبندنت ايرلندا” إن السلطنة تركز على تسريع وتيرة التنويع الاقتصادي لدفع عجلة النمو، منوهة إلى أن البلاد تقوم ببناء شبكة سكك حديدية لربط صلالة والدقم وصحار بالموانئ مع الدول المجاورة.

ورأت الصحيفة في تقريرها أن تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد يشكل هدفا رئيسيا للسلطنة فضلا عن زيادة الاستثمار في إنتاج الأغذية المحلية والتعدين وبناء السفن وإصلاحها.

وأشارت إلى أن السلطنة تعد سوقا متنامية للشركات الايرلندية وبوابة إلى أسواق إضافية في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن بعثة تجارية مؤلفة من 32 شركة ايرلندية زارت السلطنة أخيرا وشاهدت الأهمية المتزايدة لعمان كمركز تجاري إقليمي.

وأكدت الصحيفة أن السلطنة تعتبر وجهة سياحية مع وجود الشواطئ الجميلة والمناظر الطبيعية والسياحة التراثية بها أكثر من 3165 كم من السواحل علاوة على شعبها الذي يتسم بكرم الضيافة واحترامه للآخرين.

وأشارت إلى أن السلطنة تهدف لاجتذاب ما يصل إلى خمسة ملايين سائح أجنبي بحلول عام 2020 مع استضافة أربعة ملايين سائح أجنبي في عام 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى