سلايدرسياسة

نزوى عُمان تقيم أمسية ثقافية احتفاء بالذكرى المئوية لرحيل شاعر الجوف

استمع

مهند أبو عريف

أقيمت بمركز نزوى الثقافي بمحافظة الداخلية أمس أمسية ثقافية احتفاء بالذكرى المئوية على رحيل الأديب الشيخ المر بن سالم الحضرمي الملقب بشاعر الجوف نظمها المركز بالتعاون مع مكتبة الإمام جابر بن زيد العامة بولاية نزوى ومكتبة الشيخ محسن بن زهران العبري بولاية الحمراء وذلك تحت رعاية معالي الشيخ سعود بن سليمان النبهاني مستشار الدولة.

تضمنت الأمسية عرضا وثائقيا عن حياة الأديب الشيخ المر بن سالم الحضرمي وقدمت ثلاثة أوراق عمل حملت الأولى التي قدمها الشاعر أحمد بن هلال العبري مدخلا وصفيا لشعر شاعر الجوف ومدى حضور المكان في شعره.

وتناولت الورقة الثالثة الجانب السلوكي عند ” شاعر الجوف” قدمها الدكتور عبدالله بن سليمان الكندي أما الورقة الثالثة فقدمها الباحث خلفان بن سالم البوسعيدي تناولت النتاج الشعري في المخطوطات والوثائق لشاعر الجوف.

وعرض الباحث مصطفى بن زاهر الحضرمي مشروعه البحثي بعنوان ( تحقيق ودراسة قصائد شاعر الجوف ) كما تخلل الأمسية مجموعة من القصائد الشعرية والأناشيد للشاعر الدكتور هلال بن محمود البريدي والمنشد بدر بن ناصر الحارثي.

الجدير بالذكر أن الأمسية هدفت إلى تسليط الضوء على أدب الشاعر الكبير الذي ولد في بلدة فرق بولاية نزوى عام 1238 هجرية 1823 للميلاد وتوفي عام 1336 هجرية 1917 ميلادية والذي تتسم انتاجاته الشعرية بقوة وجزالة المعاني وما يمتاز به من بديع

فنون النظم والقوافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى