سلايدر

الرئيس التنفيذى لغروندفوس: مستقبل وكفاءة دائمة لاستخدام الطاقة لعام 2017 في تركيا

استمع

أشرف أبو عريف

* مادس نيبر: ستحقق نماذج الأعمال المستدامة نجاحاً على المدى الطويل، وتخلق فرص عمل عديدة..

 

شاركت “غروندفوس“، الشركة العالمية الرائدة في مجال تصنيع الحلول المتطورة للمضخات الحائزة على جوائز، بكلمة رئيسية في مؤتمر أنظمة توزيع الطاقة المناطقية من أجل مستقبل مستدام وكفاءة في استخدام الطاقة لعام 2017. وانعقد هذا المؤتمر، الذي شارك في تنظيمه المجلس الدانماركي للتدفئة المناطقية والمجلس التجاري الدنماركي في تركيا، في 29 نوفمبر في فندق سويسوتيل البوسفور، باسطنبول. وشكّلت الاجتماعات وحلقات النقاش التي جمعت الشركات مناسبة لاستكشاف متطلبات السوق في قطاع الطاقة المناطقية في تركيا وعرض أفضل الممارسات من الدانمارك، من أجل مستقبل مستدام وكفاءة في استخدام الطاقة وتحويل المدن من اجل الاستدامة.

وفي الكلمة التي ألقاها وتناول فيها “الدور الجديد للأعمال في المجتمع”، ركز مادس نيبر، الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة “غروندفوس هولدينغ إيه/إس”، على الاستدامة ومسؤولية الأعمال. وقال: “تساهم إدارة الأعمال المستدامة أو تنفيذ الممارسات التجارية المستدامة والمسؤولة ببناء عالم أفضل، وتساهم أيضاً بابتكار نماذج أعمال مربحة على المدى الطويل. ستحقق نماذج الأعمال المستدامة نجاحاً على المدى الطويل، وتخلق فرص عمل في المجتمعات المحلية التي تعمل فيها”. وأضاف: “هدفنا هو التفكير في المستقبل والابتكار لصالح كوكبنا ومجتمعنا، الى جانب بذل جهود اضافية لمساعدة المجتمعات المحلية والبلديات على بناء نماذج الأعمال المستدامة خاصتها وتنظيمها، من دون أي دعم”.

كان نيبر من أبرز الداعمين لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، منذ أن تمت صياغتها وتنفيذها منذ أكثر من عامين؛ وقد أدرجت “غروندفوس” منذ ذلك الحين أهداف التنمية المستدامة في صلب أهداف أعمالها. وأضاف: “تشكّل الاستدامة جزءاً من التكركيبة الأساسية لشركة ’غروندفوس‘”. نحن ندفع بحدود إمكانياتنا من أجل تحقيق كفاءة استخدام الطاقة والحفاظ على المياه. ونقدم خبراتنا يومياً لتحسين حياة الناس، من خلال الحلول المبتكرة التي تتخطى أنماط التفكير التقليدي لمساعدة المجتمعات المحلية والحكومات والبلديات على تحقيق مستقبل مستدام بيئي واقتصادي على السواء. على سبيل المثال، يهدف مشروع آلات بيع المياه إلى دعم الإدارة المستدامة للمياه. إذ يهدف فرض مبلغ صغير من المال لتعبئة المياه إلى ضمان استخدام المياه بحكمة. نحن لا نريد توفير المياه مجاناً لأن المستهلكين يميلون إلى تبذير المياه أكثر في حال كانت الخدمة مجانية”.

جمع المؤتمر أهم المدراء التنفيذيين من الشركات العالمية ذائعة الصيت وأصحاب المصلحة الرئيسيين من القطاعين العام والخاص وصناع القرار في سوق كفاءة استخدام الطاقة، بهدف مناقشة كفاءة استخدام الطاقة والاستدامة. كما سلط المؤتمر الضوء على التطورات الأخيرة في سوق الطاقة في المنطقة التركية بما في ذلك فرص التمويل والمشاريع المقبلة.

لمحة عن “غروندفوس”

تأسست شركة “غروندفوس” عام 1945 في بلدة بيرينجبرو الدنماركية الصغيرة، ونمت وتوسعت على مر الأعوام ليغطي إنتاجها أكثر من 40 دولة. وتضم الشركة حالياً نحو 19 ألف موظف في أكثر من 50 دولة بجميع أنحاء العالم، وتصل عائداتها إلى نحو ثلاثة مليارات يورو، كما تتمتع بحضور محلي واسع عبر شبكة من الموزعين والشركاء. ومع إنتاجها السنوي الذي يصل إلى نحو 16 مليون مضخة يجري استخدامها في أنظمة المباني والقطاع الصناعي ومرافق النفايات والبنى التحتية وتخطيط المناظر الطبيعية ومعالجة المياه، فإن “غروندفوس” هي المصنّع العالمي للرائد للمضخات وشركة سبّاقة في مجال تقنيات المياه.

ويشكل تحديد أعلى المعايير في القطاع بمجال توفير الطاقة وتقديم الحلول المستدامة للمضخات مكوناً رئيسياً للأسس التي تستند إليها “غروندفوس”. وتتعاون الشركة المبنية على مجموعة من القيم والأخلاقيات العالية، مع المجتمعات المحلية ومع المجتمع العالمي بهدف التوصل لحلول لتحديات المياه والطاقة. وتجدر الإشارة إلى أن حضور “غروندفوس” في منطقة الشرق الأوسط يعود إلى ثمانينيات القرن الماضي، ويقع مقرها الإقليمي حالياً في المنطقة الحرة لجبل علي التي تعتبر إحدى أكبر الموانئ والمناطق الحرة في العالم، ولديها شركات تمثّلها في أسواق المملكة العربية السعودية ومصر، إلى جانب فروع في جميع أرجاء المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى