الرئيسية / سلايدر / وزير الخارجية يلتقي الكوادر الدبلوماسية الشابة والدرجات المتوسطة

وزير الخارجية يلتقي الكوادر الدبلوماسية الشابة والدرجات المتوسطة

 

أشرف أبو عريف

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكري وزير الخارجية التقى يوم 11 الجاري مع أعضاء وزارة الخارجية من الكوادر الدبلوماسية الشابة والدرجات المتوسطة، حيث أجري حوارا موسعا معهم تناول العديد من الموضوعات المرتبطة بأولويات وقضايا العمل الدبلوماسي في الداخل والخارج، بالإضافة إلى أهم ملفات السياسة الخارجية على ضوء تنامي التحديات التي تواجه مصر إقليميا ودوليا.

وأشار أبو زيد إلى أن وزير الخارجية استهل اللقاء بالترحيب بشباب وزارة الخارجية، موجها الشكر لهم على الجهود التي يبذلونها في الدفاع عن المصالح المصرية في الخارج، ومطالباً بمواصلة بذل المزيد من الجهد من أجل حماية المصالح المصرية المتنامية في عالم متغير ومنطقة ملتهبة بالنزاعات والصراعات. كما نوه وزير الخارجية إلى أهمية الحفاظ على الانضباط في أداء المهام المكلف بها أعضاء السلك الدبلوماسي في هذا الإطار. وأشار الوزير شكري أيضا إلى أهمية العلاقات المصرية الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية، وضرورة العمل على تطوير تلك العلاقات، الأمر الذي يقتضي المزيد من التخصص من جانب الدبلوماسيين المصريين في الشئون الإفريقية.

وفي نهاية اللقاء، دار نقاش بين وزير الخارجية وأعضاء الوزارة حول عدد من القضايا المرتبطة بأسلوب عمل الوزارة وسبل تطويرها على النحو الذي يعود بالنفع على جميع أبناء وزارة الخارجية.

عن ashramasy

المصداقية.. الموضوعية.. الإيجابية.. الاحترام المتبادل.. طريقى لقلب الآخر

شاهد أيضاً

جائزة ريادة الأعمال فى عُمان تعكس منافسة كبيرة للشباب للوصول للأسواق العالمية

مهند أبو عريف احتفلت سلطنة عُمان  بتتويج 13 فائزا بجائزة ريادة الأعمال  حيث أعلنت النتائج …

اترك تعليقاً