سلايدر

منظمة المرأة العربية تشيد باهتمام عُمان بدعم مشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية

استمع

 

مهند أبو غريف

ارتفاع نسبة المشاريع والمؤسسات الحرفية  التي تديرها  العمانيات  الي  52 %..

 أشادت منظمة المرأة العربية باهتمام سلطنة عمان بدعم المشاركة النسائية في التنمية الاقتصادية   ، في ظل  تشجيع المرأة وتقديم  كافة أشكال الدعم لها ، وكذلك فرص التدريب،  مما مكن  العمانيات  من تحقيق نقلة نوعية كبيرة في مسيرة التنمية، حيث تبوأت الكثيرات منهن  العديد من المناصب والمواقع القيادية فى جميع نواحى الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 وقالت المنظمة فى بيان لها:  أولت سلطنة عمان ممثلة فى الهيئة العامة للصناعات الحرفية كل اهتمامها وعنايتها بتأمين مشاركة المرأة الفاعلة فى مختلف البرامج والمبادرات ووجهت قدراتها بهدف تنشئة وإعداد جيل من الأيدي الوطنية العاملة فى القطاع الحرفي. وتوضح مؤشرات الهيئة  أن نسبة المشاريع والمؤسسات الحرفية التي تُدار من قبل النساء تتجاوز اثنين وخمسين بالمائة من إجمالى المشاريع العاملة في السلطنة، وهو ما يوضح التوازن في إدارة وتشغيل المنشآت الحرفية وفق معيار النوع.

 وقالت المنظمة : استطاعت المرأة العمانية العاملة فى القطاع الحرفى أن تستثمر كافة الخامات المحلية المتوفرة من حولها وأن توظفها في مجال تصميم وإنتاج صناعات ذات جودة وإبداع لتشكل بذلك منتجات غاية فى الروعة والدقة. وفيما يتعلق بتعزيز مشاركة المرأة فى مختلف المجالات يتم   تقديم الدعم المتكامل لتمكين كافة الحرفيات من الاستفادة من فرص التدريب والإنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى