سلايدر

وزير الخارجية ونظيره الجيبوتي يبحثان التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية

استمع

 أشرف أبو عريف 

التقى سامح شكري وزير الخارجية يوم 25 الجاري محمود علي يوسف وزير خارجية جيبوتي على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية اديس أبابا.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري أكد حرص مصر على تطوير علاقاتها مع جيبوتي في كافة المجالات، مشيراً إلى العلاقات الوثيقة والتاريخية بين البلدين، وهو ما عكسه إدانة جيبوتي الفورية واستنكارها للهجوم الإرهابي على “كنيسة مارمينا” في حلوان، والتأكيد على وقوف البلدين في نفس الخندق في مواجهة الإرهاب.

كما أعرب عن تقدير مصر لحرص جيبوتي على المشاركة بوفد رفيع المستوى في مؤتمر كبار المسئولين بالدول العربية والأفريقية المشاطئة للبحـر الأحـمر في ديسمبر 2017، منوها بدور الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية في مجال بناء القدرات ونقل الخبرات الفنية لدولة جيبوتي الشقيقة.

من جانبه، تناول وزير خارجية جيبوتي رؤية بلاده للوضع في منطقة القرن الأفريقي وسبل تطوير التعاون بين دول المنطقة، موجها الشكر لمصر علي اهتمامها بدعم الاستقرار والسلام في المنطقة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزيرين ناقشا عددا من القضايا الإقليمية مثل تطورات مفاوضات سد النهضة والأوضاع في كل من الصومال واليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى