سلايدر

وسط حفاوة القائمين علي قناة السويس.. ” الهجرة” تصطحب الجالية اليونانية والقبرصية لأنفاق قناة السويس الجديدة

استمع

قناة السويس – أشرف أبو عريف

بحفاوة معتادة من إدارة قناة السويس، استقبل الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس وفريق العمل ومنهم المتحدث باسم قناة السويس السيد/ طارق حسنين،  ورئيس العلاقات العامة السيد/ أحمد عبدالمنعم،  واللواء خالد العزازي، صباح اليوم كلا من الجالية اليونانية والقروية برعاية وزارة الهجرة وذلك بمقر قناة السويس.

وقد ألقي الفريق ربيع كلمة رحب فيها بالضيوف مؤكدا علي عمق العلاقات التاريخية بين مصر واليونان وقبرص. وأشاد الفريق ربيع بدور اليونانيين فور إعلان الرئيس جمال عبد الناصر تأميم قناة السويس.

ثم شاهد الوفد اليوناني القبرصي عرض سينمائي لحفر قناة السويس القديمة والجديدة ومدي نجاح المصريين في تاريخ تحقيق إنجاز تاريخي أذهل العالم بأسره..

وبعدها القائمون علي تنظيم البرنامج لدي هيئة قناة السويس بإصطحاب الزائرين في جولة باليوخوط عبر قناة السويس الجديدة لحوالي الساعة ومن ثم إلي موقع أنفاق قناة السويس بالاسماعيلية، وذلك في إطار الجولة التفقدية التي نظمتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لهيئة قناة السويس الجديدة وأنفاق اسماعيلية.

واستمع الوفدان إلى شرح تفصيلي لآلية العمل داخل الانفاق والأعمال الإنشائية، وكافة المعلومات عن مشروع حفر أنفاق قناة السويس أحد أهم المشروعات القومية لتنمية منطقة القناة وربط غرب القناة بشرق القناة والذي يلعب دور هام في مشروع تنمية سيناء بوجه عام، وتسهل حركة التجارة، وسوف تنهى العديد من المشكلات التى تعوق الحركة من وإلى سيناء.

يأتي هذا في إطار أسبوع العودة للجذور الذي أطلقته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج تخت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتضمنت الجولة عرضا توضيحيا لمراحل حفر قناة السويس الجديدة وعمليات التكريك والإنجاز غير المسبوق، والمشروعات الاستثمارية التي تشهدها منطقة قناة السويس الجديدة، أضافة إلي أن الوفد حضر محاكاة لإدارة السفن بقناة السويس، كما خرج الوفد في جولة بحرية بالقناة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى