سلايدرسياسة

شكري يستقبل نائب رئيس البرلمان العربي

استمع

أشرف أبو عريف

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأحد 11 فبراير 2018، السيد “مسلم المعشني”، نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس الدولة بسلطنة عُمان.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السيد ” المعشني” اعرب في بداية اللقاء عن دعم البرلمان العربي لمصر ولاستقرار مصر، ودعم الجهود الوطنية التي يقوم بها الجيش المصري والدولة المصرية بشكل عام في مكافحة الإرهاب، وحرصه علي التنسيق الكامل مع مصر بشأن كافة القضايا التي تهم وتشغل بال المواطن العربي.

وأوضح ابو زيد، أن اللقاء تناول آخر المستجدات في العالم العربي، خاصة الأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا، بالإضافة إلى أمن منطقتي البحر الأحمر والخليج العربي، حيث طرح وزير الخارجية رؤية مصر تجاه مختلف القضايا وتقييمها لآخر التطورات، مشدداً على ضرورة تعزيز التضامن العربي على كافة المستويات.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن وزير الخارجية بحث مع ضيفه جهود مكافحة الإرهاب على الساحتين الإقليمية والدولية، والحرب الشرسة التي تقودها مصر ضد قوى التطرف والإجرام، حيث أطلع نائب رئيس البرلمان العربي على الجهود المصرية في هذا الشأن مستعرضاً آخر التطورات الخاصة بالعملية “سيناء 2018” الجارية حالياً لتطهير شبه جزيرة سيناء والأراضي المصرية من الإرهاب بشكل كامل.

كما أعرب الوزير شكري عن خالص شكره، وتقدير مصر لسلطنة عُمان حكومة وشعباً على حفاوة الاستقبال التي حظي بها السيد الرئيس والوفد المرافق لسيادته خلال زيارته الأخيرة للسلطنة. كما أكد على تقدير مصر لجهود البرلمان العربي في التواصل مع البرلمانيين العرب من الدول التي تمر بأزمات ومساعدتهم في التغلب على المصاعب والتحديات، مكرراً اعتزازه بالبرلمان العربي كأحد أهم أدوات العمل العربي المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى