سلايدر

أكبر جالية مصرية بالخارج تتعهد لوزيرة الهجرة بتحقيق الرقم القياسي في المشاركة بالانتخابات الرئاسية

استمع

مهند أبو عريف

* مكرم تؤكد: الجميع يتعاون لحث وحشد المصريين نحو المشاركة في الانتخابات المقبلة..
 
التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الجالية المصرية بالرياض في المملكة العربية السعودية؛ لحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة كحق دستوري لكل مصري، وتسليط الضوء على ما تم من إنجازات بالدولة المصرية خلال الأربعة أعوام الماضية، وذلك بحضور السفير ناصر حمدي سفير مصر بالسعودية، واللواء سمير طه مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.
 
ومن جانبها قالت السفيرة نبيلة مكرم إن لقاء الجالية المصرية بالرياض كان مثمرًا للغاية، وأظهر مدى انتماء وحب هذه الجالية لبلدهم الأم، ورغبتهم في تقديم كافة المساعدات التي تسهم في إظهار انتخابات مصرية تليق بمكانة هذا البلد العظيم، وأردفت أن “المشاركة بالانتخابات الرئاسية بمثابة رسالة واضحة لشرعية الدولة المصرية، ودليل على أن المصريين جزء من صنع القرار السياسي وحائط الصد الأول للدفاع عن الدولة وصورتها في الخارج”.
 
وأضافت مكرم أن الجالية المصرية بالسعودية تعد القيادة السياسية بأكبر نسبة مشاركة ستشهدها الانتخابات الرئاسية المقبلة، من خلال أعداد المصريين المشاركين في عمليات الاقتراع، وستتخطى بذلك حجم المشاركة في الانتخابات الرئاسية السابقة لعام 2014، كما أن لديهم حافزًا كبيرًا لأن يظهروا للعالم أجمع نمودجًا فريدًا لأكبر جالية مصرية بالخارج تبلغ 3 مليون فرد، وما تستطيع فعله هذه الجالية تجاه وطنها.
 
وأشارت مكرم إلى أن العمل على قدم وساق من مختلف ممثلي الجالية لتوفير الاحتياجات اللوجستية كحافلات نقل تساعد المصريين على الوصول لمقرات الاقتراع وغيرها، وفي إطار خطط التعاون والاستعداد، تم تقسيم فرق عمل بالرياض للتواصل مع الجالية المصرية بالتعاون مع السفارة هناك لضمان مشاركة أكبر نسبة من الناخبين.
 
وأكدت مكرم على الدور الكبير للسفارة المصرية بالسعودية، في التنسيق والتعاون على حشد وحث المصريين للمشاركة بالانتخابات، وتيسير أي معوقات تواجه جهود ممثلي الجالية المصرية.
 
كما لفتت السفيرة نبيلة مكرم إلى الجهد المبذول من ممثلين عن الجالية في الدمام، حيث تواصلوا مع أكثر من 22 ألف مصري لحثهم على المشاركة في الانتخابات من خلال رسائل نصية ومسموعة توجه لهم عبر الهاتف.
 
هذا وعرضت وزيرة الهجرة خلال لقائها بالجالية فيلم “حكاية وطن” الذي يستعرض الإنجازات العظيمة والجهد الكبير للشعب المصري، وقد لاقى إعجابًا شديداً بين أفراد الجالية، وتم إعطائهم أكثر من نسخة ليتم تداولها بينهم.
 
وتطرق اللقاء أيضاً إلى الحديث لما تسعى وزارة الهجرة لتحقيقه من خدمات للمصريين بالخارج، من بينها عرض الخريطة الاستثمارية في مصر، والشباك الموحد في وزارات الإسكان والاستثمار والدفاع والداخلية، فضلاً عن استعراض مشروع المظلة التأمينية المقدم من وزارة العدل، والمساعدة القانونية للمصريين خارج وطنهم.
 
ومن جانبهم أكد أفراد الجالية دعمهم وتفويضهم للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحرب ضد الإرهاب وتأييدهم الكامل لعملية سيناء ٢٠١٨ للقضاء على بؤر الإرهاب هناك، مثمنين ما قام به الرئيس من إنجازات تم تحقيقها على أرض الوطن. كما وعدوا بأن يكون هناك رقمًا قياسيًا للمصريين بالرياض في المشهد الانتخابي المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى