سلايدرسياسة

سفير كوريا الجنوبية في أول مؤتمر صحفي: مصر شريك قوي بالشرق الأوسط والعالم

استمع

تقرير: جمال البدراوي

* سفير كوريا الجنوبية يشيد بزيارة الرئيس السيسي لبلاده ويتطلع للمزيد من النجاح في السوق المصري..

أكد السفير يون يوكوهيل سفير كوريا الجنوبية في مصر في اول مؤتمر صحفي قام بتنظيمة بعد اعتماد اوراقه كسفيرا لبلاده عن سعادته للبدء في العمل بمصر تلك الدوله التي تعد شريك هام بمنطقة الشرق الأوسط وايضاً للاتحاد الاوروبي ولكون مصر شريك قوي في نجاح ترويج المنتجات الكوريه بمصر خاصة في ظل استقرار الأوضاع الاقتصاديه والامنيه بمصر ولعل القصص الناجحة للشركات الكوريه في مصر كثيره منها شركات سامسونج والتي تبلغ استثماراتها نحو ٥٠٠ مليون دولار و ال جي التي وصلت استثماراتها لنحو ٢٠٠ مليون دولار وإنشاء محطة تكرير البترول بحجم ٣٧٠٠ مليون دولار وسوف يتم استكمال التعاون في شهر يونيو القادم والتي سوف تنتج نحو ٥٠٪؜ من انتاج مصر هذا فضلا عن مشاركة الشركات الكوريه في انشاء خط مترو الإنفاق الثالث.

وقال السفير الكوري يون بان مصر وجهه جذب للسياحة الكوريه ولكن كانا لعدد ٥٠ و ٦٠ الف سنويا وأثناء الثوره خاف بعض الكوريين والآن بعد استقرار الأوضاع في مصر يزيد تدريجيا مرة اخري.

أضاف السفير الكوري الجنوبي بانه سعيد بزيارة واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي الماضيه والتي كان لها اعظم الأثر وسيكون لها الأثر الطيب قريبا أيضا.

وعن مدي التعاون في مجال التعليم بين البلدين أكد السفير الكوري بانه جاري العديد من المشاورات لعمل الاتفاقيات بالرغم من وجود بعض المشاكل التعليمية في كوريا.

وعن الخطوط الجويه الكوريه وعودتها قال بأنها متوقفة من ٢٠١٤ ونتمني عودتها مرة اخري خاصة وان كوريا ومصر أصدقاء مقربين لكل منهما للاخر وعندما سالت صديق حول عودة الطيران المباشر بين البلدين أجابني بانه من الضروري العودة وذلك يعتمد علي كيفية امتلاء خطوط الطيران والرحلات القادمة والعكس
وعن دورة الألعاب الشتوية قال كنت اتمني مشاركة مصر بفريق في دورة الألعاب الشتوية وقال مداعبا (كنت احمل لوحة مصر) في البطولة.

وعن الوحدة بين الكوريتين قال انه حلم وامل قديم بين البلدين وهناك أغنية تجمع الكوريتين وايضاً يمكن القول بان كوريا الشمالية تعاني من مشاكل اقتصاديه بسبب الاهتمام والتسلح النووي ونتمني حدوث الوحدة ولو ( فجأة) وهو ما نتمناه.

وتحدث مداعبا عن التعاون الرياضي في كرة القدم قال مداعبا ليس لدينا ( صلاح) قاصدا محمد صلاح المحترف بنادي ليفربول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى