سلايدرسياسة

المركز الروسى الثقافى يعقد مؤتمرا صحفيا بشأن الوفد المصرى المشارك فى أكبر مهرجان شبابي بروسيا

استمع

إيمان مهدى

عقد ظهر اليوم الثلاثاء الثالث من أكتوبر مؤتمرا صحفيا للجنة التنفيذية للوفد المصري المشارك في المهرجان العالمي ال١٩ للشباب والطلاب. وقام الدكتور “شريف جاد” رئيس اللجنة التنفيذية ورئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بتقديم القيادات الشابة المشاركة في المهرجان، ومن بينهم  سامي عمار ممثل وزارة الشباب والرياضة.

وأعرب د. شريف عن سعادته البالغة بمشاركة الوزارة في هذا المهرجان، وأكد قائلا” مصر تشارك في أكبر مهرجان شبابي”، مشيرا إلى أن اللجنة المسؤولة عن المهرجان قد اختارت ٣٦٥ شابا مصريا للمشاركة، وتم تصفيتهم ليصل عددهم إلى ٨٠ شابا.

وقال جاد ” أن هؤلاء الشباب سيحظون بالمشاركة الفعالة في المرجان فمن المقرر أن يتواجدوا بشكل مكثف في كافة أقسام المهرجان ، وسيعودوا برؤى مهمة، وسيتم تقديم عرض لمنتدى الشباب الدولي والمقرر انعقاده في شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالتالي سيكون لدينا فرصة لكي نطلع ٢٠ ألف شاب وفتاة من ١٥٠ دولة عن محتوى هذا المؤتمر “.

وأضاف جاد أن من المقرر أن يسافر آخر وفد مشارك في المهرجان في يوم ١٢ من الشهر الجاري كما تقدم بالشكر إلى الجهات المانحة والمشجعة لشباب مصر، وأوضح بأن من بين الشباب المشارك فنانا تشكيليا يعمل على رسم لوحة مصرية تعبر عن علاقات الصداقة المصرية الروسية كما تعبر عن دور الشباب في مد جسر التواصل بين الشعوب، وسوف تكون هذه اللوحة رمزا للمشاركة المصرية في سوتشي .هذا بالإضافة إلى مشاركة فنانين وموسيقيين وممثلين سيشاركون بفيلم قصير عن مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى